الحكومة الإسرائيلية توافق على استدعاء 75 ألف جندي احتياط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599974/

وافقت الحكومة الإسرائيلية مساء يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني على استدعاء 75 ألفا من جنود الاحتياط في إطار الهجوم العسكري الذي تشنه على قطاع غزة، وفق ما أعلن التلفزيون الإسرائيلي.

وافقت الحكومة الإسرائيلية مساء يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني على استدعاء 75 ألفا من جنود الاحتياط في إطار الهجوم العسكري الذي تشنه على قطاع غزة، وفق ما أعلن التلفزيون الإسرائيلي.

واتخذ هذا القرار إثر اجتماع في تل أبيب للحكومة الأمنية المصغرة المنبثقة من حكومة بنيامين نتانياهو والتي تضم تسعة وزراء، وفق القناة الثانية في التلفزيون.

وكان سكرتير الحكومة الإسرائيلية تسفي هاوسر أعلن في وقت سابق أنه أجرى مشاورات هاتفية مع الوزراء الرئيسيين لضمان هذه الموافقة.

وفي يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني، وافق وزير الدفاع أيهود باراك على استدعاء ثلاثين ألف من جنود الاحتياط، فيما يلوح القادة الإسرائيليون بشن هجوم بري على غزة.

وأغلقت إسرائيل مساء الجمعة كل الطرق الرئيسية المحيطة بقطاع غزة وأعلنتها مناطق عسكرية مغلقة.

محلل سياسي: إسرائيل ترى في إطلاق صواريخ على تل أبيب والقدس خطا أحمر

قال الكاتب والخبير في شؤون الشرق الأوسط ألون بن مئير في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن إسرائيل ترى في إطلاق صواريخ من جانب "حماس " على تل أبيب والقدس خطا أحمر. وأضاف أن ذلك سيدفع الحكومة الإسرائيلية إلى الدخول في غزة وإطلاق عمليات برية هناك.

محلل سياسي: إسرائيل جادة في مهاجمة غزة

قال الصحفي والمحلل السياسي سعيد عريقات إن إسرائيل جادة في الإعداد لهجوم بري في غزة تحت غطاء التوصل إلى مواقع صواريخ حماس وتدميرها. وأشار إلى أن ذلك يذكّر بما فعلته إسرائيل نهاية عام 2008 وبداية عام 2009 في عملية "الرصاص المصبوب"، لتدمير صواريخ قصيرة المدى. وذكر أن الولايات المتحدة قالت إن من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها، وتساءل عريقات أليس من حق الفلسطنيين الدفاع عن أنفسهم؟

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية