الكرملين : تبني "قانون ماعنيتسكي" لن يبقى بدون رد من جانب موسكو

أخبار روسيا

الكرملين : تبني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599954/

أعرب الكرملين عن الأسف بشأن القرار الذي اتخذه مجلس النواب في الكونغرس الأمريكي إذ تبني ما يسمى بـ "قانون ماغنيتسكي". صرح بذلك دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي لوكالة "إيتار – تاس" الروسية . وقال: "سيعقب هذا القرار رد متكافئ من جانب روسيا".

أعرب الكرملين عن الأسف بشأن القرار الذي اتخذه مجلس النواب في الكونغرس الأمريكي إذ تبني ما يسمى بـ "قانون ماغنيتسكي". صرح بذلك دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي لوكالة "إيتار – تاس" الروسية . وقال: "سيعقب هذا القرار رد متكافئ من جانب روسيا".

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني، أن روسيا ستتخذ حتما إجراءات ترد على تبني "قانون ماغنيتسكي" في مجلس النواب الأمريكي، مشيرة إلى أن المسؤولية عن ذلك تعود إلى الولايات المتحدة.

وجاء في التعليق الرسمي لوزارة الخارجية الروسية على تبني مجلس النواب الأمريكي لما يسمى بـ "قانون ماغنيتسكي": "إن اتخاذ مجلس النواب الأمريكي قرارا بالموافقة على المبادرة القانونية المعادية لروسيا والتي تقضي بفرض عقوبات في مجال منح تأشيرات الدخول والحسابات في البنوك عبارة عن خطوة غير ودية واستفزازية. ولم تجد تحذيرات عديدة تقدم بها الجانب الروسي مفادها أن هذه الخطوة ستؤثر سلبا على الأجواء العامة للعلاقات الروسية الأمريكية لم تجد آذانا صاغية ضمن أعضاء مجلس النواب، وسيعقبها رد شديد من جانب روسيا".

وأشارت الخارجية الروسية في بيانها  إلى أنه "اذا اعتقد أحد في الكونغرس الأمريكي بأنه يمكن التحدث مع روسيا بلغة العقوبات والإنذارات الأخيرة وبتغيير تعديل "جاكسون – فينيك" القديم بنسخته الجديدة تحت حجة "الحرص على حقوق الإنسان" فإن هذا الموقف  ليس له آفاق . وإننا ننصح المشرعين الأمريكيين بأن يلقوا نظرة إلى صورة غير جميلة  لمراعاة حقوق الإنسان في الولايات المتحدة نفسها".

وأشارت وزارة الخارجية الروسية قائلة: "تحدثنا كثيرا ولا نزال نتحدث عن تقنين التعذيب في السجون الخاصة التابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وحبس السجناء إلى أجل غير محدد ودون محاكمة في قاعدة " غوانتانامو" الأمريكية، نتحدث إلى أن يدرك هذا الأمر السياسيون الأمريكيون الذين تعودوا على تعليم غيرهم".

وأضافت وزارة الخارجية الروسية قائلة إن روسيا منفتحة للحوار النزيه وتطوير التعاون الذي يقوم على مبادئ المساواة في الحقوق وعدم التدخل في الشؤون الداخلية والاحترام الحقيقي لمصالح الغير. وأكدت أن المبادرة التي وافق عليها مجلس النواب الأمريكي تقوض هذه المبادئ بالذات.

وأعربت الخارجية الروسية عن الأمل بأن تفهم السلطة التنفيذية الأمريكية العواقب التي قد تنجم عن هذه الخطوات. وقالت: "وكيلا يمني أحد نفسه بأوهام نقول إنه سيعقب ذلك رد من جانبنا. وستعود المسؤولية الكاملة عن  هذا الأمر إلى الولايات المتحدة".

المصدر "إيتار - تاس" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة