دبلوماسية إسرائيلية: إسرائيل لا تنوي البقاء في غزة .. ولكن احتمال العملية البرية وارد

أخبار العالم العربي

دبلوماسية إسرائيلية: إسرائيل لا تنوي البقاء في غزة .. ولكن احتمال العملية البرية وارد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599920/

قالت السفيرة الإسرائيلية لدى موسكو دوريت غولندر يوم الجمعة 16 نوفمبر/تشرين الثاني، إن بلادها لا تستبعد احتمال إجراء عملية برية في غزة، إلا أنها لا تنوي البقاء على الأراضي الفلسطينية.

لا تستبعد إسرائيل احتمال إجراء عملية برية في غزة، إلا أنها لا تنوي البقاء على الأراضي الفلسطينية. صرحت بذلك لإذاعة "صدى موسكو" يوم 16 نوفمبر/ تشرين الثاني السفيرة الإسرائيلية لدى موسكو دوريت غولندر.

وفي ردها على سؤال حول ما إذا كانت القوات الإسرائيلية ستدخل قطاع غزة، قالت غولندر: "في حال شن عملية عسكرية برية هناك، فإنها لن تستمر سوى للوقت الذي تحتاجه. لا تنوي إسرائيل البقاء في قطاع غزة".

وكشفت إسرائيل اليوم عن استدعاء 16 ألفا من الجنود الاحتياط في إطار عملية "عمود السحاب" في قطاع غزة. وعشية ذلك حصل الجيش على موافقة الحكومة على تجنيد 30 ألف شخص، مما دفع للحديث عن مرحلة برية من العملية التي تقتصر إلى حد الآن على شن ضربات بالتحكم عن بعد.

ويذكر أن القوات البرية الإسرائيلية دخلت قطاع غزة آخر مرة قبل أربعة أعوام، حيث أسفرت عملية "الرصاص المصبوب" في الفترة بين 27 ديسمبر / كانون الأول 2008 و18 يناير / كانون الثاني 2009 عن سقوط أكثر من ألف قتيل.