خبير روسي: الانتخابات الاسرائيلية المقبلة ليس لها علاقة مباشرة بالتصعيد في قطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599911/

استبعد سيرغي فيلاتوف عضو هيئة تحرير مجلة "ميجدونارودنايا جيزن" الروسية ان تكون الانتخابات الإسرائيلية القادمة هي السبب الرئيسي للتصعيد الأمني في قطاع غزة، موضحا ان هذا التصعيد يرمي الى إفشال الخطة الفلسطينية لنيل عضوية غير كاملة في الأمم المتحدة، اضافة الى صرف الأنظار عن الوضع في سورية.

استبعد سيرغي فيلاتوف عضو هيئة تحرير مجلة "ميجدونارودنايا جيزن" (الحياة الدولية) الروسية ان تكون الانتخابات الإسرائيلية القادمة هي السبب الرئيسي للتصعيد الأمني في قطاع غزة، موضحا ان هذا التصعيد يرمي ضمن أهداف أخرى الى إفشال الخطة الفلسطينية لنيل عضوية غير كاملة في الأمم المتحدة، اضافة الى صرف الأنظار عن الوضع في سورية حيث تسعى المعارضة لحشد دعم دولي من أجل فرض منطقة حظر جوي على غرار ما كان في ليبيا.

وفي معرض رده على سؤال فيما اذا كان للانتخابات الاسرائيلية علاقة لما يحدث في غزة قال فيلاتوف لـ"روسيا اليوم" ان "الانتخابات ليس لها علاقة مباشرة بالعدوان الاسرائيلي على غزة، وتلك فقط تصريحات اعلامية". وأوضح:"في الحقيقة، بعد أن ذهبت المعارضة السورية الى الدوحة.. ظهرت فكرة أنه يمكن فرض منطقة حظر جوي في سورية على غرار ما كان في ليبيا"، مشيرا الى ان بعض الجهات تريد أن تخفي هذا السيناريو.

وتوقع الخبير الروسي ان الوضع في قطاع غزة سوف يهدأ بعد إفشال الخطة الفلسطينية في الامم المتحدة وانعقاد مؤتمر لدعم المعارضة السورية.

الأزمة اليمنية