هيغ: من المبكر الاعتراف بالائتلاف الوطني السوري كممثل للشعب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599908/

اعتبر وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني أنه من المبكر الاعتراف بالائتلاف الوطني السوري الذي يترأسه معاذ الخطيب ممثلا للشعب السوري. جاء هذا التصريح عقب لقاء عقده هيغ الجمعة 16 نوفمبر/تشرين الثاني مع وفد من المعارضة السورية برئاسة الخطيب.

صرح وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني بأنه من المبكر لأوانه الاعتراف بالائتلاف الوطني السوري الذي يترأسه معاذ الخطيب ممثلا للشعب السوري. جاء هذا التصريح عقب لقاء عقده هيغ في لندن الجمعة 16 نومفبر/تشرين الثاني مع وفد من المعارضة السورية برئاسة الخطيب.

وأكد هيغ أنه ناقش مسألة الاعتراف مع ممثلي الائتلاف المعارض، وتابع:"نود أن نكون قادرين على الاعتراف بهم في أقرب وقت كممثلين شرعيين للشعب السوري.. نحتاج الى ضمان منهم بأنهم سيكونون ممثلين لجميع أطياف المجتمع السوري، نحتاج إلى أن نرى أن لديهم دعما كاملا داخل سورية". وأكد هيغ نيته مواصلة المناقشات بهذا الشأن "في الأيام القريبة القادمة".

وكان هيغ صرح عشية لقاء الخطيب أن على الجانب البريطاني أن يتأكد من أن هذه المعارضة تتمتع "بدعم حقيقي" في سورية وأنها "ملتزمة بمستقبل ديمقراطي".

هذا وكانت مصادر دبلوماسية بريطانية كشفت عشية هذا اللقاء ان لندن ليست مستعدة للاعتراف بالائتلاف الوطني السوري ممثلا شرعيا وحيدا للشعب السوري، على الرغم من إقدام فرنسا ودول مجلس التعاون الخليجي الست على هذه الخطوة. واستبعدت المصادر أن تسرع لندن الى الاعتراف بالائتلاف المعارض ممثلا للشعب، موضحة ان مهمة هيغ هي معرفة قدرة الائتلاف الجديد على الاستمرار واستراتيجيته للوصول الى السلطة في سورية.

المصدر: وكالات