اسرائيل تعلن وقف عملياتها في غزة خلال زيارة رئيس وزراء مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599878/

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان الجيش سيوقف عملياته العسكرية في غزة خلال زيارة رئيس الوزراء المصري هشام قنديل الى القطاع.

أفادت وكالة "رويترز" بأن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تعهد بعدم توجيه اي ضربات عسكرية على غزة خلال زيارة رئيس الوزراء المصري هشام قنديل الى القطاع اليوم الجمعة 16 نوفمبر/تشرين الثاني.

وكان طاهر النونو الناطق باسم حكومة حماس أعلن الخميس أن قنديل سيزور قطاع غزة الجمعة بتوجيه من الرئيس محمد مرسي على الرغم من الظروف الراهنة.

وأوضح النونو إن الجانب المصري أبلغ حكومة حماس عن نية رئيس الوزراء زيارة قطاع غزة على رأس وفد يضم عدة وزراء، مشيدا بموقف القاهرة حيال ما يحدث حاليا في المنطقة.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان "الجيش سيلتزم بوقف اطلاق النار في حال عدم تجدد القصف الصاروخي" من الاراضي الفلسطينية اثناء زيارة التضامن المصرية التي يتوقع ألا تستغرق أكثر من أربع ساعات.

هذا وقال المكتب الصحفي للجيش الجمعة ان الطيران الاسرائيلي أغار منذ ليلة الخميس على  150 موقعا لاطلاق الصواريخ في اطار عملية "عمود السحاب" المستمرة لليوم الثالث على التوالي.

هذا وكانت واشنطن دعت مصر الى استخدام نفوذها لدى الفلسطينيين لاجبار فصائل المقاومة على وقف عمليات القصف. وقال مارك تونر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية في تصريح صحفي الخميس "إننا نطلب من مصر استخدام نفوذها في المنطقة للمساعدة على تهدئة الوضع"، مضيفا أن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون سبق أن تحدثت إلى نظيرها المصري محمد عمرو في هذا الشأن.

وأعلن البيت الأبيض الخميس إنه "لا مبرر للعنف الذى تمارسه حركة المقاومة الإسلامية". وأعرب جاى كارنى المتحدث باسم البيت الأبيض عن أسفه لسقوط القتلى من الجانبين، محمّلاً حماس مسؤولية انفجار الوضع فى غزة. وأكد المسؤول الأمريكي أن هذا العنف "لا يساعد الفلسطينيين فى شىء".

التفاصيل في المكالمة الهاتفية مع مراسل "روسيا اليوم" في غزة

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية