أمريكيون يتظاهرون في نيويورك احتجاجا على قصف قطاع غزة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599875/

خرج مواطنون امريكيون في نيويورك ومدن أخرى في تظاهرات مناهضة للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، معبرين عن استنكارهم لموقف الادارة الامريكية "المنافق" من القضية الفلسطينية، ودعمهم للفلسطينيين. ووجه مايكل بلومبرغ عمدة نيويورك  بتشديد الاجراءات الامنية لحماية دور العبادة اليهودية في المدينة.

خرج مواطنون امريكيون في نيويورك ومدن أخرى في تظاهرات مناهضة للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، معبرين عن استنكارهم لموقف الادارة الامريكية "المنافق" من القضية الفلسطينية، ودعمهم للفلسطينيين.

وتظاهر عشرات الأشخاص بمن فيهم اليهود والعرب الخميس 15 نومفبر/تشرين الثاني أمام مقر البعثة الاسرائيلية الدائمة لدى الامم المتحدة والقنصلية العامة لاسرائيل في مانهاتن بنيويورك، حاملين لافتات كتب عليها: "نقف الى جانب غزة" و"الفلسطينيون يقاومون من أجل الحرية"، داعين الامم المتحدة الى "الاستيقاظ من النوم".

وذكرت وسائل الاعلام الامريكية أن فعاليات مماثلة نظمت أيضا في بوسطن وواشنطن بدعم من منظمة "العودة" التي تناضل من أجل عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم.

ووجه مايكل بلومبرغ عمدة نيويورك بتشديد الاجراءات الامنية لحماية دور العبادة اليهودية في المدينة خشية وقوع اعتداءات محتملة على السكان اليهود الذين يبلغ تعدادهم في المدينة زهاء مليوني نسمة.

هذا ونظمت اللجنة الاسلامية لحقوق الانسان في بريطانيا الخميس مظاهرة امام سفارة اسرائيل في لندن احتجاجا على الهجوم الذي تشنه على قطاع غزة. وقالت اللجنة ان الغارات الجوية التي تتواصل لليوم الثالث على التوالي على واحدة من أكثر مناطق العالم كثافة من حيث عدد السكان خلفت عشرات الضحايا بين قتيل وجريح بينهم أطفال، فيما أكدت مصادر فلسطينية ارتفاع حصيلة الضحايا حتى فجر الجمعة الى 19 قتيلا ونحو 180 جريحا.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب