تركيا تقدم نموذجا لدبابة تركية الصنع

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599851/

أفادت قناة "أن تي في" التلفزيونية التركية أن تركيا قامت بتصميم دبابة تركية الصنع من شأنها أن تخلص البلاد من الحاجة إلى شراء المدرعات الأجنبية في دول أخرى. وحضر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني حفل تقديم الدبابة الجديدة.

أفادت قناة "أن تي في" التلفزيونية التركية أن تركيا قامت بتصميم دبابة تركية الصنع من شأنها أن  تخلص البلاد من الحاجة إلى شراء المدرعات الأجنبية في دول أخرى. وحضر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني حفل تقديم الدبابة الجديدة. واطلق على العربة القتالية الجديدة تسمية "ألتاي " وذلك تخليدا للجنرال فخر الدين ألتاي الذي كان يحارب أعوام  1919 – 1923 من أجل  استقلال بلاده. وقامت المؤسسات الدفاعية التركية بتصميم تلك الدبابة. ومن المقرر أن تصنع بعض مكوناتها، بما في ذلك مدفع عيار 120 ميليمترا بناء على تراخيص منحتها شركة "هونداي" الكورية الجنوبية للجانب التركي.

وقال اردوغان إن  نموذج الدبابة الحالي سيتعرض لكل التجارب الضرورية طوال سنة 2013 ، ثم يبدأ العمل على إعداد الدبابة تصنيعها على دفعات.

وركز مصممو الدبابة التركية اهتماما خاصا لتستجيب لشروط  قوات الناتو ووحدات الأمم المتحدة، علما أن القوات البرية التركية تزود في الوقت الحاضر بشتى نماذج الدبابات الألمانية والأمريكية من طراز "ليوبارد" و"أم – 60".

وأعاد رئيس الوزراء التركي إلى الأذهان  أن مجمع الصناعات الحربية التركية أحرز نجاحات بالغة. وقال:" بدأنا في السنوات العشر الأخيرة صنع بندقية للمشاة وزوارق حربية. وأصبحت تركيا البلد الثالث بعد الولايات المتحدة وإسرائيل يصنع طائرات بدون طيار".

المصدر: وكالة إيتار – تاس" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون