أوباما يدعو أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الى توحيد صفوفهم من اجل المصادقة على معاهدة "ستارت"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59984/

دعا الرئيس الامريكي باراك أوباما أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الى توحيد صفوفهم من اجل المصادقة على معاهدة تقليص الاسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت 2) مع روسيا. ووصف اوباما الذي توجه الى الأمريكيين في خطابه الاسبوعي التقليدي الذي بثته يوم السبت 18 ديسمبر/كانون الأول الإذاعة الأمريكية، المصادقة على معاهدة "ستارت" بانها "إحدى الاولويات القومية الملحة".

دعا الرئيس الامريكي باراك أوباما أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الى توحيد صفوفهم من اجل المصادقة على معاهدة تقليص الاسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت 2) مع روسيا.
ووصف اوباما الذي توجه الى الأمريكيين في خطابه الاسبوعي التقليدي الذي بثته يوم السبت 18 ديسمبر/كانون الأول الإذاعة الأمريكية، المصادقة على معاهدة "ستارت" بانها "إحدى الاولويات القومية الملحة".
وقال الرئيس الامريكي: "أنا آمل في اننا سنتمكن قبل بدء عطلة الميلاد، من توحيد صفوفنا من اجل المعاهدة التي من شأنها ان تساهم في تقليص الترسانات النووية بالعالم وستجعل الولايات المتحدة اكثر أمنا".
وأعاد أوباما الى الأذهان أن قبل 25 سنة كان كل من الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة يملك نحو 25 الف رأس نووي، تم تقليص عددها حتى الآن بنسبة 70%. ووفقا للاتفاقية الجديدة، من المقرر أن تقوم واشنطن وموسكو بتخفيض عدد الرؤوس النووية الاستراتيجية الى 1550 لكل منهما خلال 7 سنوات.
وحذر أوباما من ان عدم المصادقة على المعاهدة الجديد يهدد بتراجع العلاقات الأمريكية الروسية التي شهدت تقدما في الاونة الأخيرة، مضيفا ان هذه العلاقات مهمة للغاية فيما يخص فرض العقوبات الصارمة على إيران وحماية الأسلحة النووية من الإرهابيين ودعم القوات الدولية العاملة في أفغانستان.
وأشار الرئيس الأمريكي ان مجلس الشيوخ تسلم نص الاتفاقية الجديدة منذ 7 أشهر وقد عقد 18 جلسة استماع بشأنها. وقال انه يتعين على جميع أعضاء مجلس الشيوخ ترك الخلافات جانبا من اجل هدف مهم يصب في مصالح الأمن القومي الأمريكي.
هذا واقترح عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري يوم الجمعة الماضي تعديل المعاهدة، ودعوا الى إلغاء عبارة ربط نظم الأسلحة الاستراتيجية الهجومية والدفاعية. هذا وكان الرئيس باراك أوباما قد حذر سابقا من أن هذا التعديل سيقتل روح الاتفاقية، وفق تعبيره.
أوباما يدعو أعضاء مجلس الشويخ الأمريكي الى توحيد صفوفهم من اجل المصادقة على معاهدة "ستارت"
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)