الثلوج تشل حركة النقل البري والجوي في عدة دول أوروبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59978/

لقي 3 اشخاص مصرعهم وأصيب العشرات في حوادث مرورية تسببت بها العواصف القوية والثلوج الكثيفة التي اجتاحت مناطق مختلفة من ألمانيا. واعلن مطار فرانكفورت يوم السبت 18 ديسمبر/ كانون الاول عن الغاء اكثر من 100 رحلة، كما الغت الخطوط الجوية البريطانية يوم السبت جميع رحلاتها من مطار هيثرو في لندن.

لقي 3 اشخاص مصرعهم وأصيب العشرات في حوادث مرورية تسببت بها العواصف القوية والثلوج الكثيفة التي اجتاحت مناطق مختلفة من ألمانيا. واعلن مطار فرانكفورت يوم السبت 18 ديسمبر/ كانون الاول عن الغاء اكثر من 100 رحلة، بينما الغيت 150 رحلة في المطار نفسه يوم الجمعة. كما اعلن مطار ميونيخ الألماني عن  إلغاء 100 رحلة.

والغت الخطوط الجوية البريطانية يوم السبت جميع رحلاتها من مطار هيثرو في لندن. كما تسبب تساقط الثلوج الكثيفة في تعليق الدراسة في نحو 1000 مدرسة في أنحاء إنجلترا.  وتوقف حركة الطائرات في المطارات الثلاثة في إيرلندا الشمالية، وإغلق العديد من الطرق السريعة وخطوط السكك الحديدية في هولندا.يأتي هذا في وقت أكدت فيه دائرة الأرصاد الجوية أن البلاد تمر بموجة برد لم تشهدها منذ 40 عاماً وأنها ستتواصل خلال الأيام القليلة المقبلة.

اما في بلغاريا، فقد تسببت عاصفة ثلجية في نشوء حالة من الفوضى المرورية في البلاد، كما أدت إلى إغلاق مطار صوفيا وميناء فارنا على البحر الأسود .


المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك