ميركل: الجنود الألمان يخوضون حربا حقيقية في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59976/

اعترفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي وصلت يوم السبت 18 ديسمبر/كانون الأول الى افغانستان بزيارة مفاجئة ، بان الجنود الألمان يخوضون حربا حقيقية في هذه البلاد. وقالت ميركل التي التقت بالعسكريين الألمان في معسكر ميداني بولاية قندوز شمال افغانستان: "ان الأجواء هنا ليست فقط شبيهة بالحرب، بل انكم تخوضون المعارك التي تجري في إطار حرب حقيقية".

اعترفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي وصلت يوم السبت 18 ديسمبر/كانون الأول الى افغانستان بزيارة مفاجئة ، بان الجنود الألمان يخوضون حربا حقيقية في هذه البلاد.
وقالت ميركل التي التقت بالعسكريين الألمان في معسكر ميداني بولاية قندوز شمال افغانستان: "ان الأجواء هنا ليست فقط شبيهة بالحرب، بل انكم تخوضون المعارك التي تجري في إطار حرب حقيقية".
وأضافت المستشارة الألمانية أن هذه الأجواء تعتبر وضعا جديدا نوعيا بالنسبة للألمان الذين لا يعرفون الحرب الا من قصص أجدادهم الذين حاربوا في الحرب العالمية الثانية.
واعربت ميركل عن تقديرها العميق للجنود الألمان في أفغانستان، مشيرة الى انهم يقومون بضمان أمن بلادهم. وأكدت أن سكان ألمانيا على الرغم من ان العديد منهم يبدون شكوكهم في جدوى المهمة الألمانية في أفغانستان، يفتخرون بجنود بلادهم.
كما شاركت ميركل في مراسم إحياء ذكرى ضابط الماني لقى مصرعه يوم الجمعة بحادث في ولاية بغلان المجاورة.
هذا ووصلت المستشارة الألمانية الى أفغانستان بمرافقة وزير الدفاع كارل تيودور تسو غوتنبرغ الذي زار الى افغانستان مع زوجته الاسبوع الماضي.
وينتشر 4800 جندي الماني في اطار القوات الدولية العاملة في افغانستان.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك