المتحدث الرسمي باسم بان كي مون: الأمم المتحدة ترحب بالجهود الرامية لتوحيد المعارضة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599733/

قال مارتين نيسيركيه المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن بان كي مون اليوم الاربعاء 14 نوفمبر/تشرين الثاني للصحفيين أن المنظمة ترحب بالجهود الرامية لتوحيد المعارضة السورية وتتطلع للإتصال مع الإئتلاف الوطني لقوى المعارضة والقوى الثورية الذي تشكل في الدوحة، الذي يقدم نفسه بإعتباره "الممثل الشرعي" للشعب السوري.

قال مارتين نيسيركيه المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن بان كي مون  اليوم الاربعاء 14 نوفمبر/تشرين الثاني للصحفيين أن المنظمة ترحب بالجهود الرامية لتوحيد المعارضة السورية وتتطلع للإتصال مع الإئتلاف الوطني لقوى المعارضة والقوى الثورية الذي تشكل في الدوحة، الذي يقدم نفسه بإعتباره "الممثل الشرعي" للشعب السوري.

وصرح نيسيركيه:" إن الجهود التي بذلت في الأيام الأخيرة في الدوحة من جانب مجموعات المعارضة السورية في إتجاه العمل المشترك وصياغة موقف وهيكل موحد، بلا شك تلقى ترحيبنا".

وأشار المتحدث أن الأمم المتحدة وكذلك المبعوث العربي الأممي المشترك إلى سورية الأخضر الإبراهيمي يتطلعان إلى عقد إتصالات مع الإئتلاف الوطني لقوى المعارضة الموحدة،" نعول خلالها على استيضاح وجهة نظره في سبل مواجهة التحديات التي تواجه سورية وكذلك تحقيق الآمال المشروعة للشعب السوري".

في ذات الوقت رفض نيسيركيه التعليق على المعلومات التي ذكرت أن ناصر القدوة نائب الأخضر الإبراهيمي قد شارك في تأسيس كيان موحد للمعارضة السورية.

جدير بالذكرأن جيري فيلتمان نائب الأمين العام للقضايا السياسية كان قد قال في الأيام الأخيرة أن مساعد مبعوث المجتمع الدولي خطط للمشاركة في لقاءات العاصمة القطرية.

المصدر: وكالة "إيتار- تاس" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"