إضراب عمال المترو يصيب القاهرة بالشلل المروري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599712/

شهدت شوارع العاصمة المصرية القاهرة صباح اليوم الأربعاء 14 نوفمبر/تشرين الثاني ازدحاما مروريا شديدا في وسائل المواصلات بسبب إضراب عمال مترو الأنفاق في الصباح عن العمل، للمطالبة بإقالة رئيس الشركة الحالي المهندس على حسين.

شهدت شوارع العاصمة المصرية القاهرة صباح اليوم الأربعاء 14 نوفمبر/تشرين الثاني ازدحاما مروريا شديدا في وسائل المواصلات بسبب إضراب عمال مترو الأنفاق في الصباح عن العمل، للمطالبة بإقالة رئيس الشركة الحالي المهندس على حسين.

  وتسبب الإضراب فى تزايد أعداد المواطنين أمام محطات المترو، بالإضافة إلى مواقف السيرفيس، منها موقف عين شمس وموقف جسر السويس وموقف السيدة عائشة والسيدة زينب. وأصيبت شوارع مصر والسودان ورمسيس والعباسية وإستاد القاهرة وجسر السويس، باختناق مرورى شديد، مما أدى إلى تكدس راكبى المترو على سيارات الأجرة، والسير عكس الاتجاه، وخلق موجة من الغضب على المسؤولين لتقاعُسهم عن عملهم فى واحدة من أهم المرافق الحيوية فى العاصمة. وانتشر على جانبى الطرق الرئيسية بشوارع العاصمة وخاصة منطقة وسط البلد انتشار مكثف لرجال المرور للعمل على منع تكدس السيارات والقدرة على تسهيل عملية المرور. وشهدت محطة عين شمس وعزبة النخل والمطرية مشادات كلامية بين المواطنين لاستيائهم من غلق محطات المترو، وعدم دخول المواطنين لها، مما أدى إلى تشابك بالأيدى، فيما قامت مجموعة من المواطنين بفض المشاجرة، وغضب العديد من المواطنين بسبب توقف المرور التام، الأمر الذى أسفر عن تأخيرهم عن العمل، وطلاب الجامعة عن التحاقهم بالمحاضرات داخل الجامعات.

غير أنه وبعد مرور حوالى 6 ساعات من إضرابهم عن العمل، الذى أدى إلى شل حركة المرور فى الشوارع، وتظاهر المواطنين أمام بعض محطات المترو، ومحاولة بعضهم اقتحام عدد من المحطات مهددين بإشعال النيران فيها، فض سائقوا المترو والعاملين بالمحطات إضرابهم عن العمل، بعد استجابة وزير النقل لمطالبهم، والمتمثلة فى إقالة رئيس الشركة الحالى.

  بينما بدأ السائقون فى التحرك لتشغيل قطارات خطوط مترو الأنفاق الثلاثة، من المحطات الابتدائية بحلوان والمرج بالخط الأول وشبرا والمنيب بالخط الثانى والعباسية الخط الثالث. فيما أكد المهندس عبد الله فوزى، القائم بأعمال مدير الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، والذى تولى منصبه منذ قليل خلفا للمهندس على حسين، المستبعد من رئاسة الشركة، بناء على طلب العاملين، انتظام حركة القطارات بالخطوط الثلاثة للمترو وأن الحركة عادت لطبيعتها تماما.

المصدر: وكالات + "اليوم السابع" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية