" />"يوتيوب" يحظر وكالة فلسطينية نشرت تسجيل لعملية استهدفت عسكريين إسرائيليين - RT Arabic

"يوتيوب" يحظر وكالة فلسطينية نشرت تسجيل لعملية استهدفت عسكريين إسرائيليين

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599710/

أغلق موقع "يوتيوب" حساب وكالة "صفا" الفلسطينية في الموقع لمدة أسبوعين، وذلك لنشره تسجيل فيديو لعملية وقعت قبل أيام حين تم استهداف جيب عسكري إسرائيلي في شرق قطاع غزة، وتسجيل ثانٍ يعرض قصف كتائب "القسام" لقوات إسرائيلية توغلت في رفح.

أغلق موقع "يوتيوب" حساب وكالة "صفا" الفلسطينية في الموقع لمدة أسبوعين، وذلك لنشره تسجيل فيديو لعملية وقعت قبل أيام حين تم استهداف جيب عسكري إسرائيلي في شرق قطاع غزة، وتسجيل ثانٍ يعرض قصف كتائب "القسام" لقوات إسرائيلية توغلت في رفح، وفقاً لموقع صحيفة "القدس" الإلكتروني.

وعلل القائمون على "يوتيوب" قرارهم بأن موقعهم "لا يسمح بالمحتوى العنيف أو الدموي الذي يتم نشره بطريقة صادمة أو مثيرة للمشاعر أو مسيئة". وقد وجه "يوتيوب" رسالة تحذيرية الى موقع "صفا" يعلم المشرفين عليه فيها بأنهم خالفوا الإرشادات، ونشروا تسجيلين غير ملائمين للموقع الذي لا يسمح بنشر مواد كهذه.

وقد تفاعلت وكالة "صفا" مع قرار "يوتيوب" بالتعليق ان العديد من الصحف الإسرائيلية نشرت القيديو نفسه على مواقعها الإلكترونية. هذا ويذكر ان موقع "يوتيوب" يشمل عدداً كبيراً من تسجيلات الفيديو التي تحتوي على مشاهد عنف وقتل وانتهاك لحقوق الإنسان، كما أفادت صحيفة "القدس".