مصمم مضمار أوستن للفورمولا وان يحذر من صعوبته

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599687/

أكد هيرمان تيلكه المصمم الألماني لحلبة "سيركيت أوف أمريكاز" الجديدة لسباقات سيارات الفورمولا وان التي ستقام عليها سباق الجائزة الكبرى الأول يوم الأحد 18 نوفمبر/تشرين الثاني بمدينة أوستن الأمريكية، أنها " إحدى حلبات السباقات الصعبة".

أكد هيرمان تيلكه المصمم الألماني لحلبة "سيركيت أوف أمريكاز" الجديدة لسباقات سيارات الفورمولا وان التي ستقام عليها سباق الجائزة الكبرى الأول يوم الأحد 18 نوفمبر/تشرين الثاني بمدينة أوستن الأمريكية، بأنها " إحدى حلبات السباقات الصعبة".

وقال هيرمان تيلكه في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ):" إن سائقي سباقات فورمولا وان محترفون ويتعلمون بسرعة كبيرة، ولكن من السهل أيضاً الوقوع في أخطاء على هذا المضمارن ومن الصعب على السائق أن يجعل سيارته مناسبة لجميع أجزاء المضمار".

وأوضح تيلكه المصمم المعماري الذي يقيم بمدينة آخن الألمانية والذي قام بتصميم العديد من حلبات سباقات الفورمولا وان أنه وفريق عمله حاولا تقديم "عمل مميز" عبر مضمار أوستن الذي يبلغ طوله 5516 متراً والذي يتباين الارتفاع فيه بقدر 41 متراً، قائلاً:" قمنا باستغلال كل تل واجهناه، لذلك يتباين ارتفاع المضمار صعوداً وهبوطاً، وهو شيء يميزه".

وأشار الى أنه:" توجد تركيبات سريعة عند المنحنيات التي تمر فوق هذه التلال. وهذا الأمر يزيد من إثارة المضمار".

ويتعين على الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق (ريد بول)، الذي لديه فرصة جيدة لإحراز لقب بطولة العالم للعام الثالث على التوالي على هذه الحلبة الجديدة قبل مرحلة من انتهاء بطولة العالم للموسم 2012، ومنافسه الإسباني فيرناندو ألونسو أن يتعاملا بحذر مع هذا المضمار الـ "صعب".

ويتصدر فيتيل (25 عاماً)، الترتيب العام لبطولة العالم للسائقين هذا الموسم بفارق عشر نقاط أمام ألونسو أقرب مطارديه، ويحتاج السائق الألماني الى إحراز 15 نقطة، على الأقل، زيادة عن منافسه الإسباني يوم الأحد  لكي يضمن إحراز لقب 2012 قبل السباق الختامي للموسم الحالي الذي سيقام في البرازيل الأسبوع التالي.

دوري أبطال اوروبا