بان كي مون يعرب عن قلقه من التصريحات المعادية للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59968/

جدد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة دعمه لعمل المحكمة الخاصة باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، معتبراً أن ثمة "ضرورة مطلقة لاحترام نزاهتها". ودعا بان في تصريح له يوم الجمعة 17 ديسمبر/كانون الأول الى عدم الحكم سلفاً على نتيجة إجراءات المحكمة القضائية. وأبدى قلقه من تصاعد حرب التصريحات ضدها.

جدد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة دعمه لعمل المحكمة الخاصة باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، معتبراً أن ثمة "ضرورة مطلقة لاحترام نزاهتها".
ودعا بان في تصريح له يوم الجمعة 17 ديسمبر/كانون الأول الى عدم الحكم سلفاً على نتيجة إجراءات المحكمة القضائية. وأبدى قلقه من تصاعد حرب التصريحات ضدها.
وقال الأمين العام للامم المتحدة: "فيما يتعلق بموضوع المحكمة الخاصة بلبنان، انني حددت موقفي بصراحة وبوضوح. إن هذا نظام قضائي دولي مستقل، ولا أحد يمكنه التدخل، ولا أحد يمكنه أن يحكم سلفاً على نتيجة هذه الإجراءات القضائية، وتالياً من الضروري ان يحترم المجتمع الدولي  نزاهة المحكمة الخاصة بلبنان. وفي الوقت ذاته، أنا قلق من كل تلك التصريحات غير المرغوب فيها حيال هذه المحكمة ".
وكشف بان أنه يناقش هذا الموضوع ليس فقط مع زعماء المنطقة، بل أيضاً مع زعماء دول أخرى، بمن فيها دول أعضاء مجلس الامن و"هم جميعاً يدعمون عمل المحكمة الخاصة بلبنان. من المهم أن يدعمها المجتمع الدولي كي يتمكن دانيال بلمار المدعي العام للمحكمة الخاصة من تنفيذ مهمته بحسب تفويض قرارات مجلس الأمن".
كما تطرق بان  كي مون الى الشأن الفلسطيني، وشدد على أن للفلسطينيين "حقاً لا ريب فيه" في إقامة دولة مستقلة، معبراً عن "الاسف العميق" لعدم تجميد الاستيطان الإسرائيلي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية