الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تعمل على تسريع وتيرة تخصيب اليورانيوم في "فوردو"

أخبار العالم

الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تعمل على تسريع وتيرة تخصيب اليورانيوم في الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تقوم بتسريع وتيرة تخصيب اليورانيوم في "فوردو"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599668/

تعتقد الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأن إيران تعمل على تسريع وتيرة تخصيب اليورانيوم في منشأة "فوردو" قبل بدء المفاوضات مع الغرب حول ملفها النووي. من جهتها ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن هناك خلافا في القيادة الإيرانية بشأن ضرورة بدء مفاوضات ثنائية مع واشنطن بهذا الشأن.

 

رجحت مصادر دبلوماسية في فيينا أن يشير تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى أن إيران تعمل على إكمال تركيب أجهزة الطرد المركزي في منشأة  "فوردو".

وقالت المصادر يوم الأربعاء 14 نوفمبر/تشرين الثاني إن التقرير، الذي من المتوقع صدوره يوم الجمعة المقبل، يؤكد أن العقوبات الدولية المفروضة على إيران لم تؤثر على تطوير البرنامج النووي الإيراني.

وتعتقد الوكالة الدولية بأن إيران تعمل على تسريع وتيرة تخصيب اليورانيوم في منشأة "فوردو" قبل بدء المفاوضات مع الدول الغربية حول البرنامج النووي الإيراني.

من جهتها ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن هناك خلافا في القيادة الإيرانية بشأن ضرورة بدء مفاوضات ثنائية مع واشنطن حول الملف النووي.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسي أوروبي قوله إن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وغيره من المسؤولين الإيرانيين ينظرون نظرة إيجابية إلى بدء هذه المفاوضات، إلا أن قيادات عسكرية تعارض ذلك، مشيرة إلى أن المرشد الأعلى لإيراني علي خامنئي هو الذي سيتخذ قرارا بهذا الشأن.

المصدر: وكالات