العراق.. عشرات القتلى والجرحى بسلسلة تفجيرات في عدة مدن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599649/

ذكرت مصادر أمنية وطبية عراقية أن سلسلة انفجارات بسيارات مفخخة أدت الى سقوط ما لا يقل عن 16 قتيلا  واكثر من 100 جريح في عدة مدن عراقية الأربعاء 14 نوفمبر/ تشرين الثاني. ووقع احد التفجيرات قرب فندق "فلسطين ميرديان" في بغداد حيث يقع مكتب قناة "روسيا اليوم".

ذكرت مصادر أمنية وطبية عراقية أن سلسلة انفجارات بسيارات مفخخة أدت الى سقوط عشرات القتلى والجرحى في عدة مدن عراقية الأربعاء 14 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ووقع احد التفجيرات قرب فندق "فلسطين ميرديان" في بغداد حيث يقع مكتب قناة "روسيا اليوم" وسط العاصمة. وأدى الانفجار إلى مقتل شخص واحد على الأقل وجرح 9 آخرون والحاق اضرار بمكتب "الخطوط الجوية العراقية" ومبان مجاورة أخرى.

وأعلنت أمانة بغداد أن تفجير بغداد استهدف مدير الحراسات والأمن فيها، مشيرة إلى أنه أسفر عن إصابة عدد من أفراد حمايته، مؤكدة ان النوري لم يصب بأذى.

وصرح مصدر أمني بأن 9 أشخاص قتلوا، وأصيب 55 آخرون في أربعة انفجارات وقعت بالتتابع في مدينة كركوك. واستهدف الانفجار الأول تجمعا لعمال البناء جنوبي المدينة بسيارة مفخخة، واستهدف الثاني والثالث مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني قرب حي عرفة في شمال المدينة، أما الرابع فاستهدف دورية للجيش العراقي في منطقة الحويجة جنوبي كركوك.

يذكر أن بغداد، شهدت الثلاثاء، اعتقال 8 مطلوبين بتهمة "الإرهاب" والعثور على عدد من العبوات الناسفة والأسلحة والعتاد جنوب العاصمة.

كما أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأربعاء، بأن 6 أشخاص أصيبوا بتفجير سيارة مفخخة شرق بعقوبة. كما أصيب شخصان بانفجار عبوة ناسفة جنوب بعقوبة قرب منزل سكني في منطقة التحرير صباح الاربعاء.

وصرح مصدر في شرطة محافظة بابل، الأربعاء،  بأن "سيارة مفخخة انفجرت صباح الاربعاء، في سوق العرابي الشعبية، وسط مدينة الحلة، مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وجرح 37 آخرين".

فيما جرحت 11 تلميذة بتفجير استهدف مدرسة ابتدائية جنوب الحلة. وقال مصدر  إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب مدرسة ابتدائية للبنات في ناحية المدحتية جنوب الحلة انفجرت، الاربعاء، مما أسفر عن إصابة عدد من الطالبات".

وقال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بأن أربعة عناصر من حماية قائمقامية بيجي أصيبوا بتفجير استهدف دوريتهم شمال تكريت.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

الأزمة اليمنية