سانا: تفجير عبوة ناسفة في حمص يسفر عن مقتل طفلين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599638/

فجر مسلحون الثلاثاء 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، عبوة ناسفة خلف مدينة المعارض بحي الوعر في مدينة حمص ما أسفر عن مقتل طفلين وإصابات 6 مدنيين بينهم امرأة. وفي ادلب اغتال مسلحون عبد الرزاق اليوسف مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بادلب.

فجر مسلحون الثلاثاء 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، عبوة ناسفة خلف مدينة المعارض بحي الوعر في مدينة حمص ما أسفر عن مقتل طفلين وإصابات 6 مدنيين بينهم امرأة وأضرار مادية في المنازل.

وفي ادلب اغتال مسلحون عبد الرزاق اليوسف مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية. وذكر مصدر في المحافظة أن المسلحين أطلقوا النار على اليوسف أثناء وجوده في السيارة مع كل من أحمد دعبول مدير فرع شركة "رودكو" وماهر خلوف مدير الخدمات الفنية. وبين المصدر أن الثلاثة استهدفوا أثناء قيامهم بمهمة رسمية من أجل الكشف على أحد الجسور الموجود على عقدة طرقية على الطريق السريع بالقرب من بلدة محمبل بعد أن تعرض الجسر للتخريب على أيدي عناصر المجموعات المسلحة.

وعلى صعيد آخر نفى مصدر مسؤول لوكالة "سانا" الثلاثاء ما أوردته بعض وسائل الإعلام عن إحباط محاولة تفجير سيارة مفخخة قرب حاجز "قصر الضيافة" في حلب.

إلى ذلك أصيب 3 نساء و4 أطفال عندما أقدمت مجموعة مسلحة على إطلاق النار على مسيرة نسائية عند دوار الشيخ لطفي بمدينة حلب تطالب بخروج المجموعات المسلحة من الحي.

يذكر ان سيارة مفخخة انفجرت في ساحة بلدة عين الفيجة بريف دمشق ما أدى إلى اصابة امرأتين بجروح خطرة. وأفادت "سانا" أن التفجير أدى إلى وقوع أضرار كبيرة في منازل أهالي المنطقة إضافة إلى تضرر 11 سيارة بينها سيارة إطفاء كانت مركونة في المكان.

لجان التنسيق:ارتفاع حصيلة عدد القتلى في سورية الثلاثاء الى 92 شخصا

من جانبها اعلنت لجان التنسيق المحلية في سورية أن عدد القتلى بلغ يوم الثلاثاء 92 شخصا بينهم اطفال ونساء سقط معظمهم في دمشق وريفها. وقالت اللجان في بيانات متفرقة ان 71 شخصا قتلوا في دمشق وريفها بينهم 22 قضوا في ريف دمشق فيما قتل آخرون في حلب وادلب ودير الزور وحمص ودرعا وحماة والرقة جراء القصف العشوائي على المدن من قبل القوات الحكومية.

واضافت اللجان أن القوات الحكومية نفذت حملة عسكرية في حمص وحلب وريف دمشق ودرعا وسط انباء عن سقوط عشرات القتلى والجرحى. واشارت اللجان الى اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وعناصر ما يعرف بالجيش السوري الحر في محيط مبنى المخابرات الجوية في حلب الجديدة تزامنا مع غارات جوية شنها سلاح الجو السوري على محمية "الكرين" في منطقة الطبقة التابعة لمحافظة الرقة.

المصدر: "سانا" + "كونا"