الحكم على مواطن سعودي خطط لإغتيال بوش الإبن في أمريكا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599617/

أصدرت محكمة مدينة أماريليو بولاية تكساس الأمريكية الثلاثاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني حكما بالسجن مدى الحياة ضد خالد علي الدوسري أحد رعايا المملكة العربية السعودية، بعد إقرارها بأنه مذنب في محاولة تصنيع واستخدام عبوات ناسفة قوية، حسبما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس".

أصدرت محكمة مدينة أماريليو بولاية تكساس الأمريكية الثلاثاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني حكما بالسجن مدى الحياة على خالد علي الدوسري أحد رعايا المملكة العربية السعودية، بعد إقرارها بأنه مذنب في محاولة تصنيع واستخدام عبوات ناسفة قوية، حسبما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس".

وتشير معلومات وزارة العدل الأمريكية إلى أن المحكوم عليه البالغ من العمر 22 عاما وصل إلى الولايات المتحدة عام 2008 بتأشيرة طالب للدرسة. وتم إلقاء القبض عليه من جهاز "إف بي آر" في فبراير 2011 للإشتباه في حيازته مكونات تصنيع قنبلة محلية الصنع. وقد أخطر مورد للمواد الكيماوية الأجهزة الخاصة بأن الدوسري حاول شراء مواد قد تستخدم لتصنيع متفجرات منه.

وبحسب كلام بائع الكيمياويات، فقد فسر له الدوسري ذو الـ 22 ربيعا أنه يريد شراء المواد الكيمياوية لغرض إجراء "تجربة علمية ذاتية". في ذات الوقت عثر في البريد الإلكتروني للشاب على قوائم جاء فيها ذكر محطات ذرية وكهرمائية، وكذلك عنوان منزل الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الإبن في دالاس، والذي يفترض أنه كان أحد أهداف الهجوم المحتمل. كما ضمت هذه القائمة كذلك عناوين ثلاثة جنود أدوا الخدمة في سجن "أبو غريب" بالعراق.

وصدر الحكم بحق المواطن السعودي بغض النظر عن جهود محاميه الذين أشاروا إلى أن موكلهم لم يقم بتصنيع قنبلة وهو ما يعني أنه لا يمكن إتهامه بمحاولة إستخدامها.

المصدر: وكالة "أسوشيتد برس" + "روسيا اليوم"