" />أخصائية نفسية أمريكية تستعين بـ "كريم" التركي لعلاج حالات الاغتصاب - RT Arabic

أخصائية نفسية أمريكية تستعين بـ "كريم" التركي لعلاج حالات الاغتصاب

متفرقات

أخصائية نفسية أمريكية تستعين بـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599604/

تستعين أخصائية أمريكية في علم النفس بالممثل التركي إنجين أكيوريك، الشهير باسم كريم في العالم العربي، في علاج حالات اغتصاب تعرضت لها نساء، وذلك بعرض لقطات من مسلسل تركي شهير يحمل اسم بطلته "فاطمة"، لا سيما زواج "كريم" من الفتاة التي تعرضت للاغتصاب. وقد ظهر تحسن ملحوظ على الحالات النفسية لنساء واجهن هذه المحنة. 

بدا الممثل التركي إنجين أكيوريك المعروف في العالم العربي باسم "كريم" يحظى باهتمام الخبراء في علم النفس الذين يعالجون الاضطرابات المترتبة نتيجة التعرض للاغتصاب، لا بسبب براعته بأدائه في مسلسل "فاطمة" من الناحية الفنية بشكل عام، بل لما أبداه بطل أكيوريك من سلوك مع الشابة فاطمة التي تعرضت للاغتصاب، اذ انه تزوجها بعد ان سهّل عملية اغتصابها.

وتؤكد صحيفة "دايلي نيوز" ان طبيبة مختصة تعقد حلقات علاج تستند الى سلوك البطل التركي، الذي ترى فيه فتيات تعرضن للاغتصاب "رجلاً مثالياً" قدم مثالاً يُحتذى به. وقد عبرت تلك النساء عن إعجابهن بما قام به "كريم".

وكرد فعل على التحسن الملحوظ على الحالة النفسية لضحايا الاغتصاب تفكر الطبيبة المعالجة جدياً بتوجيه دعوة لإنجين أكيوريك الى العيادة الواقعة في ولاية فلوريدا الأمريكية، بهدف تواصل النساء المغتصبات مع النجم التركي وتناول هذه المشكلة الحساسة معه، اذ ان "شخصية "كريم ساهمت بشكل فعال في الخروج من مأزق الاغتصاب" كما يؤكد موقع gololy الفني.

يُذكر ان مشهد اغتصاب "فاطمة" وحده حقق رقماً كبيرأً بعدد مشاهديه، ليحتل موقعاً متقدماً في قائمة مشاهد المسلسلات التركية الأكثر مشاهدة في فترة زمنية قياسية على موقع الـ "يوتيوب"، الأمر الذي أثار ولا يزال يثير دهشة واستياء الكثير من المشاركين في مواقع التواصل الاجتماعي، الذين رأوا ان ذلك مؤشر على ما يتوق المشاهد العربي لمشاهدته.