علاوي مع مبدأ الشراكة وليس المشاركة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59959/

قال رئيس الوزراء العراقي السابق إياد علاوي إن مشاركته في الحكومة القادمة لن تكون من أجل المشاركة فقط بل يجب أن تحقق مبدأ الشراكة في عملية اتخاذ القرار السياسي. وقد أشار علاوي الذي فازت كتلته بأغلب المقاعد في الانتخابات البرلمانية الاخيرة إلى أن مشاركته في الحكومة القادمة لا يمكن اعتبارها حتى الآن أمرا واقعا وأن الرغبة موجودة كي يكون شريكا وليس مشاركا.

قال رئيس الوزراء العراقي السابق إياد علاوي يوم الجمعة 17 ديسمبر/كانون الأول إن مشاركته في الحكومة القادمة لن تكون من أجل المشاركة فقط بل يجب أن تحقق مبدأ الشراكة في عملية اتخاذ القرار السياسي. 
وقد أشار علاوي الذي فازت كتلته بأغلب المقاعد في الانتخابات البرلمانية الاخيرة إلى أن مشاركته في الحكومة القادمة لا يمكن اعتبارها حتى الآن أمرا واقعا وأن الرغبة موجودة كي يكون شريكا وليس مشاركا.
وأضاف أن مشاركته مقترنة بالانتهاء من الصياغات النهائية للمجلس الوطني للسياسات العليا الذي سيرأسه هو والانتهاء من وضع الأطر العامة للقانون الداخلي لمجلس الوزراء بما يحقق مبدأ الشراكة وليس مجرد المشاركة.

هذا وكانت المتحدثة الرسمية باسم القائمة "العراقية" التي يتزعمها علاوي قد أعلنت يوم الخميس 16 ديسمبر/كانون الاول  أن الكتلة ستسلم أسماء مرشحيها للمناصب الوزارية الأسبوع المقبل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية