2.5 مليون نازح بالداخل السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599587/

أعلنت ميليسافليمينغ المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الثلاثاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني نقلا عن الهلال الأحمر العربي السوري في الإيجاز الصحفي أن عدد النازحين السوريين بالداخل بلغ 2.5 مليون شخص، أي ما يعادل ضعف الرقم الذي كان معروفا في السابق وهو 1.2 مليون شخص.

أعلنت ميليسافليمينغ المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الثلاثاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني نقلا عن الهلال الأحمر العربي السوري في الإيجاز الصحفي أن عدد النازحين السوريين بالداخل بلغ 2.5 مليون شخص، أي ما يعادل ضغف الرقم الذي كان معروفا في السابق وهو 1.2 مليون شخص.

وقالت فليمينغ:"وفقا لتقديرات الهلال الأحمر العربي السوري بلغ عدد النازحين بالداخل السوري 2.5 شخص". في ذات الوقت أوضحت فليمينغ أنه من الصعوبة بمكان إحصاء العدد الحقيقي الدقيق للنازحين الداخليين، حيث أن 5 % فقط من السوريين الذين غادروا منازلهم يعيشون في مبان عامة، في حين أن 95% من الناس يعيشون عند أقاربهم.

وكانت الأمم المتحدة قد ذكرت في وقت سابق أن عددا مماثل (2.5 مليون شخص) في سورية يحتاجون إلى مساعدات، على أن هذا الرقم قد يرتفع بحلول نهاية العام إلى 4 ملايين شخص في حال إذا ما استمر تطور الوضع وفقا للسيناريو الحالي.

هذا، وتشير البيانات الصادرة اليوم من قبل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى ان عدد اللاجئين السوريين الذين عثروا على مآوى في دول الجوار- لبنان وتركيا والأردن والعراق- قد بلغ 407 ألف شخص.

يذكر أن تعداد سكان سورية قبل إندلاع الصراع المسلح بالبلاد بلغ 20 مليون و800 ألف شخص.

المصدر: وكالة "إيتار- تاس" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية