البنتاغون يحقق مع قائد القوات الأمريكية في أفغانستان في إطار قضية عشيقة ‎بتريوس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599541/

أعلن مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية أن الوزارة فتحت تحقيقا مع الجنرال جون ألين قائد القوات الأمريكية في أفغانستان للاشتباه بأنه أقام "اتصالات غير لائقة" مع امرأة على علاقة بفضيحة ديفيد بتريوس مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية.

أعلن مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية يوم الثلاثاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني، أن الوزارة فتحت تحقيقا مع الجنرال جون ألين قائد القوات الأمريكية في أفغانستان للاشتباه بأنه أقام "اتصالات غير لائقة" مع امرأة على علاقة بفضيحة ديفيد بتريوس مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية الذي استقال يوم الجمعة الماضي بسبب علاقة عاطفية خارج نطاق الزواج.

وقال وزير الدفاع ليون بانيتا أن البنتاغون بدأ التحقيقات بعد أن أخبره مكتب التحقيقات الفيدرالي بأن ألين بعث برسائل إلكترونية "غير لائقة" الى المرأة. وأضاف المسؤولون أن ألين الذي ينفي ارتكابه أية خروقات، سيواصل عمله في منصب قائد القوات الأمريكية في أفغانستان خلال التحقيقات.

وأوضح مسؤولون في البنتاغون ان "الاتصالات غير اللائقة" المزعومة التي أقامها ألين كانت مع جيل كيلي، المرأة التي قيل إنها تلقت تهديدات عبر رسائل إلكترونية، من بولا برودويل، المرأة التي كان  بتريوس يقيم معها علاقة خارج نطاق الزوجية.

وقال مسؤول رفيع المستوى إن المحققين يدرسون أكثر من 30 ألف صفحة من الرسائل التي تبادلها ألين وكيلي في الفترة بين 2010 و2012. ورفض المسؤول الكشف عما إذا كان مضمون الرسائل يشير الى علاقة عاطفية بين الاثنين أو الى تسريب معلومات سرية.

تجدر الإشارة الى أن كيلي متزوجة وهي  تعمل دون أجر في قاعدة ماكديل الجوية في فلوريدا، والتي تعد مقرا للقيادة المركزية.

وقال وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا أن مكتب التحقيقات الفيدرالي أحال قضية ألين الى البنتاغون يوم الأحد، مضيفا أنه أمر بفتح تحقيق يوم الاثنين.

وتابع بانيتا أنه على الرغم من أن ألين سيستمر في منصبه إلا أنه طلب تعليق ترشيح الجنرال لمنصب قائد قوات حلف الناتو في أوروبا. وأشاد الوزير بنتائج عمل الين في أفغانستان، مشيرا الى دوره البارز في الحرب مع حركة طالبان.

وكان من المتوقع أن يقر مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الثلاثاء ترشيح الين لقيادة قوات الناتو في أوروبا، ليتولى منصبه الجديد في بداية العام القادم.

لكن وزير الدفاع أضاف في البيان أنه طلب من لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ تسريع العمل على ترشيح الجنرال جوزيف دانفولد كخلف لألين لقيادة القوات في أفغانستان.

وكان ألين قد تسلم قيادة القوات الأمريكية في أفغانستان من بتريوس في يوليو/حزيران عام 2011.

وكان ضباط من مكتب التحقيقات الفيدرالي قد فتشوا الليلة الماضية منزل بولا برودويل العشيقة السابقة لبتريوس، بولاية نورث كارولاينا مما يشير إلى تجدد النشاط في التحقيق الذي كشف علاقتهما خارج نطاق الزواج.

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا في الآونة الأخيرة إن تحقيقهم في قضية بتريوس اكتمل إلى حد كبير، وإن الادعاء قرر انه من غير المرجح توجيه اتهامات في القضية.

وبدأت القضية بمضايقة على الإنترنت ضمت برودويل وجيل كيلي صديقة بتريوس وزوجته هولي. وتوجهت كيلي الى مكتب التحقيقات الفيدرالي بشكوى بعد تسلمها عدة رسائل إلكترونية تتضمن تهديدات. وأدى التحقيق في القضية الى الكشف عن العلاقة العاطفية بين بتريوس وبرودويل  التي شاركت في كتابة السيرة الذاتية له. ويقول المسؤولون إن العلاقة انتهت منذ 4 اشهر.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"