نصرالله: بعض مسيحيي 14 آذار يسعون إلى انفجار سني شيعي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599532/

قال حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله أن بعض مسيحيي قوى "14 من آذار" يريدون "انفجارا سنيا شيعيا" في لبنان مؤكدا رفضه لحكومة حيادية أو تكنوقراط وقبوله بحكومة وحدة شرط الحوار. كما انتقد نصر الله رفض أطراف المعارضة السورية المجتمعة في الدوحة إيجاد حل سياسي عبر الحوار مع الحكومة السورية.

قال حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله أن بعض مسيحيي قوى "14 من آذار" يريدون "انفجارا سنيا شيعيا" في لبنان مؤكدا رفضه لحكومة حيادية أو تكنوقراط وقبوله بحكومة وحدة شرط الحوار.

وأضاف نصرالله في كلمة متلفزة خلال "مهرجان يوم الشهيد" أقامه الحزب بالضاحية الجنوبية لبيروت مساء الاثنين 12 نوفمبر/ تشرين الثاني: "اننا مستمرون في عملنا وفي جهوزيتنا للدفاع عن بلدنا وفي تطوير إمكاناتنا دون أي توقف ودون أي ملل ولا يتصور أحدا أن ما يجري في المنطقة ممكن أن يؤثر على عزمنا وعملنا كمقاومة".

كما انتقد نصر الله رفض أطراف المعارضة السورية المجتمعة في الدوحة إيجاد حل سياسي عبر الحوار مع الحكومة السورية، مشددا على أن تشكيل ما يسمى بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة يأتي تنفيذا لرغبات الولايات المتحدة وإسرائيل.

ووصف نصر الله الشعب البحريني بـ"أناس متروكة مظلومة والسلطة هناك لديها مشكلة حقيقية مع سلمية المعارضة البحرينية وتبحث عن ذريعة لسجن المعارضين".

المصدر: وكالات لبنانية

الأزمة اليمنية