البرلمان القرغيزي ينتخب رئيسا جديدا للوزراء ويقر تشكيلة الحكومة الجديدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59953/

أقر نواب البرلمان القرغيزي يوم الجمعة 17 ديسمبر/ كانون الأول ألماز بك أتامبايف رئيسا جديدا للوزراء ووافقوا على التشكيلة المطروحة للحكومة القرغيزية الجديدة. وقال أتامبايف في كلمته أمام أعضاء البرلمان إن روسيا ستبقى شريكا استراتيجيا للبلاد ووعد بأن تكون روسيا أول محطة في زياراته الدولية.

أقر نواب البرلمان القرغيزي يوم الجمعة 17 ديسمبر/ كانون الأول ألماز بك أتامبايف رئيسا جديدا للوزراء ووافقوا على التشكيلة المطروحة للحكومة القرغيزية الجديدة.
وقال أتامبايف في كلمته أمام أعضاء البرلمان إن روسيا ستبقى شريكا استراتيجيا للبلاد ووعد بأن تكون روسيا أول محطة في زياراته الدولية. وأشار رئيس الحكومة الجديد إلى أن على قرغيزيا أن تنضم في المستقبل إلى الاتحاد الجمركي الذي يضم كلا من روسيا وكازاخستان وبيلاروس.
كما دعا رئيس الحكومة إلى تعزيز العلاقات مع الدول المجاورة في آسيا الوسطى والصين وكذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا.
والجدير بالذكر أن ألماز بك أتامبايف كان قد ترأس عام 1994 الحزب الاشتراكي الديمقراطي في قرغيزيا وكان نائبا في البرلمان في الفترة بين عامي 1995 و2000 وترشح في الانتخابات الرئاسية أكثر من مرة وشارك في أحداث أبريل/نيسان عام 2010 ثم شغل منصب النائب الأول لرئيسة الحكومة الانتقالية في البلاد وانتخب نائبا في البرلمان مرة أخرى في الانتخابات التشريعية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

هذا وقد انتخب البرلمان القرغيزي في وقت سابق يوم الجمعة 17 ديسمبر/كاانون الاول أحمد بك كيلديبيكوف زعيم حزب "اتا جورت" ("الوطن") المعارض القرغيزي رئيسا لبرلمان البلاد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)