ميسي ينتصر لمارادونا بتحطيمه رقم بيليه

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599502/

إعتبرت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية أن تحطيم ليونيل ميسي لرقم البرازيلي بيليه من حيث أعداد الأهداف المسجلة خلال سنة واحدة، هو انتصار لماردونا ايضاً على بيليه.

إعتبرت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية أن تحطيم ليونيل ميسي لرقم البرازيلي بيليه من حيث أعداد الأهداف المسجلة خلال سنة واحدة، هو انتصار لماردونا ايضاً على بيليه.

وقالت الصحيفة أن ليونيل ميسي لم ينتصر لنفسه فحسب بل وانتصر لمواطنه الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا الذي كان وما زال خصماً لدوداً لبيليه، بسبب الاختلاف الحاد حول أي منهما يعد أفضل لاعب في التاريخ.

وكان ميسي قد أحرز هدفين في مرمى ريال مايوركا التي انتهت بفوز البارسا (4-2) يوم الأحد 11 نوفمبر/تشرين الثاني، ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر لليغا الإسبانية، ورفع البرغوث الأرجنتينى رصيده الى 76 هدفاً في هذا العام، متخطياً بذلك رقم بيليه الذي سجل 75 هدفاً في عام 1958.

وأحرز ليو الذي توج الموسم الماضي بلقب أفضل هداف في تاريخ برشلونة، وحصد جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي بتسجيله 50 هدفاً الموسم الماضي، 64 هدفاً للفريق الكاتالوني في هذا العام، إضافة الى 12 هدفاً لمنتخب بلاده، وذلك خلال 59 مباراة خاضها حتى الآن.

وبات ليونيل ميسي قريبا من تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة الألماني غيرد موللر والبالغ 85 هدفاً في عام واحد، سيما وأن أمام الأرجنتيني تسعة مباريات إضافية قبل نهاية العام الجاري، ستة منها في الليغا الإسبانية، إضافة الى مبارتين مع التانو، وواحدة ضمن كأس إسبانيا.

كما اقترب ليو ميسي الذي يحطم الأرقام القياسية واحداً تلو الآخر، من الظفر بجائزة الكرة الذهبية لعام 2012، وهو في حال فوزه بها سيكون أول لاعب في التاريخ يحصل عليها أربع مرات متتالية.

دوري أبطال اوروبا