عضو المجلس الثوري لحركة فتح : مصادقة الكونغرس على قرار استخدام النقض ضد قيام دولة فلسطينية هو دعم لاسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59948/

اكد أوري دافيس عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومقرر لجنة مواجهة الاستيطان والجدار العنصري والتطهير العرقي والبروفيسور في جامعة القدس في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان مصادقة مجلس النواب الأمريكي على قرار باستخدام حق النقض في مجلس الأمن الدولي للحيلولة دون الاعتراف بدولة فلسطينية في حدود الرابع من يونيو/حزيران 67 يعني منح الحكومة الاسرائيلية الدعم وفرصة اضافية لتعزيز الاستيطان المخالف للقانون الدولي.

اكد أوري دافيس عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومقرر لجنة مواجهة الاستيطان والجدار العنصري والتطهير العرقي والبروفيسور في جامعة القدس في حديث لقناة "روسيا اليوم" يوم الجمعة 17 ديسمبر/كانون الاول ان مصادقة مجلس النواب الأمريكي على قرار باستخدام حق النقض في مجلس الأمن الدولي للحيلولة دون الاعتراف بدولة فلسطينية في حدود الرابع من يونيو/حزيران 67 يعني منح الحكومة الاسرائيلية الدعم وفرصة اضافية لتعزيز الاستيطان المخالف للقانون الدولي.

واضاف دافيس ان التوقعات في المرحلة القادمة بتغير الموقف الامريكي حول هذه القضية احتمال ضعيف جدا، مضيفا ان هناك موافقة امريكية على مواصلة الجرائم الاسرائيلية.
وقال دافيس ان الولايات المتحدة قادرة على ان تكون وسيطا للسلام ولاقرار السلام، لكن يجب عليها اولا ان تغير تعاملها تجاه الحكومة الاسرائيلية من الاغراءات الى فرض العقوبات.
هذا وصادق مجلس النواب الأمريكي يوم الأربعاء على قرار باستخدام حق النقض في مجلس الأمن الدولي للحيلولة دون الاعتراف بدولة فلسطينية في حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967.
وينص القرار على أن الولايات المتحدة لن تعترف بإعلان من جانب واحد عن قيام دولة فلسطينية. كما ينص على أن تقوم الولايات المتحدة باستخدام حق النقض  في مجلس الأمن الدولي على كل اقتراح حول الاعتراف بدولة فلسطينية ليست جزءا من اتفاق مع إسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية