سفن حربية روسية تتجه نحو خليج عدن والقرن الافريقي

أخبار روسيا

سفن حربية روسية تتجه نحو خليج عدن والقرن الافريقي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599463/

اعلن مصدر في المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية، أن مجموعة من السفن الحربية التابعة لأسطول البحر الأسود وأسطول المحيط الهادئ الروسيين،

ستقوم بمهام حماية الملاحة المدنية في خليج عدن ومنطقة القرن الأفريقي، خلال شهر ديسمبر/كانون الأول. أفادت بذلك وكالة "ايتار – تاس" للأنباء يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال المصدر إن المجموعة تضم الطراد الصاروخي "موسكفا" وسفينة الإنزال الكبيرة "ساراتوف". وأضاف: "تنفذ السفن مهمات المناورة المشتركة والخفارة أثناء الإبحار، وكذلك تدريب مجموعات مكافحة الإرهاب الموجودة على متن هذه السفن وأفراد لواء مشاة البحرية التابع لأسطول البحر الأسود".

وترابط في منطقة العمليات في البحر الأبيض المتوسط الناقلة البحرية الكبيرة "ايفان بوبنوف". كما سوف تنضم الى المجموعة قريبا سفينة الإنزال الكبيرة "نوفوتشيركاسك" الموجودة حاليا في البحر الأسود. أما سفينة الحراسة "سميتليفي" والقاطرة البحرية "ام بي – 304 " فسوف تنضمان الى المجموعة بعد انتهاء التدريبات الروسية – الإيطالية "ايونيكس – 2012 " التي تجري حاليا في منطقة ميناء تارانتو الإيطالي.

أما مجموعة السفن الحربية التابعة لأسطول المحيط الهادئ التي تضم سفينة مكافحة الغواصات "المارشال شابوشنيكوف" والناقلة البحرية المتوسطة "ايركوت" وقاطرة الإنقاذ "آلاتاو" فانها تعبر حاليا الى بحر العرب حيث "يخطط لوصولها الى منطقة القرن الأفريقي في الثلث الأول من شهر ديسمبر/كانون الأول القادم.

وسوف تشارك سفن أسطول المحيط الهادئ خلال إبحارها في تدريبات مع القوات البحرية الهندية وتزور ميناء مومباي كما تزور موانئ تايلاند وكوريا الجنوبية وجيبوتي وجزر سيشيل.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة