الكويت تفرج عن فردين من اسرة ال الصباح الحاكمة بعد توقيفهما لاهانة الامير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599414/

افرجت السلطات الكويتية السبت 10 نوفمبر/تشرين الثاني عن عضوين في اسرة ال الصباح الحاكمة هما عبد الله سالم الصباح ونواف مالك الصباح كانا قد اوقفا  من جراء كتابتهما تغريدات في الانترنت اعتبرت مسيئة للحكومة ومهينة لامير البلاد.

افرجت السلطات الكويتية السبت 10 نوفمبر/تشرين الثاني عن عضوين في اسرة ال الصباح الحاكمة هما الشيخان عبد الله سالم الصباح ونواف مالك الصباح كانا قد اوقفا  من جراء كتابتهما تغريدات في الانترنت اعتبرت مسيئة للحكومة ومهينة لامير البلاد.

وقال الشيخ عبد الله عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي  "طلبت منهم تحويلي الى النيابة حتى ابرئ نفسي من الاتهامات المفجعة، لكن أصروا على توقيعي بتعهد فقط وإخلاء سبيلي".

وافاد الشيخ عبد الله، وهو حفيد احد الاخوة المتوفين لامير الكويت، انه تم التحقيق معه بتهمة اهانة الامير والتحريض على نظام الحكم، وانه استنكر هذه الاتهامات.

ونشر الشيخان الشابان المنتميان للاسرة المالكة على "تويتر" تغريدات داعمة للمعارضة عند تنظيمها مسيرات احتجاجية ضد تعديل القانون الانتخابي الذي  يقال أن الحكومة أجرته لضمان الحصول على تشكيلة برلمانية قريبة من توجهاتها في الانتخابات العامة المرتقبة في الأول من ديسمبر/كانون الاول المقبل.

وكان الشيخ عبد الله اوقف في وقت متأخر من مساء الاربعاء، بينما اوقف الشيخ نواف مالك الصباح بعد يوم.

كما اوقف الشيخ مشعل مالك الصباح، وهو ايضا عضو شاب آخر في الاسرة الحاكمة، لبضعة ايام في يوليو/تموز الماضي.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية