ميسي يقود برشلونة للفوز على مايوركا ويحطم رقم بيليه

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599410/

حقق فريق برشلونة لجماهيره فوزاً مستحقاً على مضيفه ريال مايوركا في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأحد 11 نوفمبر/ تشرين الثاني، في منافسات المرحلة الـ11 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

حقق فريق برشلونة لجماهيره فوزاً مستحقاً على مضيفه ريال مايوركا بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأحد 11 نوفمبر/ تشرين الثاني، في منافسات المرحلة الـ11 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

فقد وجد برشلونة الفرصة سانحة أمامه للسيطرة على وسط الميدان، دون أن يعاني أية صعوبة من أصحاب الديار، لينتهي الشوط الأول بثلاثية، بعدما تناوب كل من تشافي هيرنانديز وليونيل ميسي وكريستيان تيلو على تسجيل أهداف البارشا، حيث كان تشافي  صاحب الهدف الأول في الدقيقة 28 من ركلة حرة مباشرة، من ثم أضاف ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 44 من تسديدة خدعت حارس المرمى، واختتم بعدها بدقيقة فقط تيلو مهرجان أهداف الشوط الأول بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وفي بداية الشوط الثاني باغت أصحاب الأرض ضيوفهم بثنائية في الدقيقتين 55 و58 عبر جوييرمو بيرييرا وفيكتور كاستانيو (ضربة جزاء) على الترتيب، قبل أن يعود الكاتالوني ويفرض سيطرته على المستطيل الأخضر.

وأجرى فيلانوفا تبديلاً ناجحاً عندما زج بالتشيلي سانشيز بدلاً من ديفيد فيا ،ومن أول لمسة للنجم التشيلي منح ميسي تمريرة ذكية استقبلها ميسي على صدره وسدد كرة صاروخية اخترقت شباك مايوركا في الدقيقة 70.

ونجح البرغوث الأرجنتيني ميسي، أو كما أصبح يطلق عليه محبوه "أبو تياغو"، في تحطيم الرقم المسجل بإسم الجوهرة البرازيلية السوداء بيليه من حيث عدد الأهداف المسجلة خلال عام واحد برصيد 75 هدفا أحرزها الجوهرة عام 1959، في حين أصبح في رصيد ميسي 76 هدفاً هذا العام حتى الان.

وابتعد برشلونة بصدارة الليغا برصيد31 نقطة، وتجمد رصيد مايوركا عند 11 نقطة في المركز الخامس عشر.

دوري أبطال اوروبا