المحامون الاسلاميون يتهمون البرادعي بسب المشاركين في مليونية "الشريعة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599408/

تقدم 40 محاميا من اعضاء رابطة المحامين الاسلاميين الى النائب العام المصري عبد المجيد محمود يوم الاحد 11 نوفمبر/تشرين الثاني ببلاغ ضد محمد البرادعي رئيس حزب الدستور اتهموه فيه باهانة الاسلاميين ورموزهم وشيوخهم، والاساءة اليهم.

تقدم 40 محاميا من اعضاء رابطة المحامين الاسلاميين الى النائب العام المصري عبد المجيد محمود يوم الاحد 11 نوفمبر/تشرين الثاني ببلاغ ضد محمد البرادعي رئيس حزب الدستور اتهموه فيه باهانة الاسلاميين ورموزهم وشيوخهم، والاساءة اليهم ، لقيامهم بتنظيم "مليونية" في القاهرة ، حسب ما ادعوه.

وقال المحامون في بلاغهم ان "التظاهر السلمي حق أصيل مكفول لكل مواطن للتعبير عن رأيه ومواقفه تجاه بعض القضايا، وعلى اساس هذا الحق خرجت جموع من الشعب المصري يوم الجمعة 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2012، بميدان التحرير للتعبير عن موقفها من الشريعة الإسلامية بمشروع الدستور والمطالبة بتطبيق الشريعة، وقناعتها بأنها الملاذ الوحيد الآمن مما نحن فيه" ، حسبما نقل موقع "اليوم السابع" الاعلامي المصري.

واضاف المحامون ان البرادعي "اثار حفيظة هذه المليونية الحاشدة" من خلال تصريحاته التي اطلقها في مؤتمر لحزبه بمدينة اسوان. واتهموا البرادعي بانه تلفظ بعبارات تحقر من شأن الاسلاميين ورموزهم، حيث قال انهم "يتاجرون بالدين"، واصفا اياهم بـ "اراجوزات" وغيرها من عبارات السب والقذف التي يعاقب عليها قانون العقوبات.

واشار المحامون الى ان البرادعي قصد من ذلك "الحط من كرامة الاسلاميين وقدرهم بين الناس"، محاولا تأليب المجتمع عليهم و"خلق فتنة". ووصفوا ما جاء في كلام البرادعي بانه "ادعاءات كاذبة لا اساس لها من الصحة".

وطالب البلاغ النائب العام المصري باتخاذ اجراءات قانونية ضد البرادعي والتحقيق في ما ورد في تصريحاته من عبارات تسيء الى الاسلاميين.

المصدر: "اليوم السابع"