اشتباكات في يوم عيد الاستقلال في بولندا.. واصابة 6 من رجال الشرطة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599403/

اعلن المتحدث باسم الشرطة البولندية ان 6 من الشرطيين اصيبوا بجروح طفيفة في اشتباك بوسط العاصمة وارسو مع القوميين المتعصبين الذين نظموا مسيرة لهم يوم الاحد 11 نوفمبر/تشرين الثاني بمناسبة عيد استقلال البلاد.

اعلن المتحدث باسم الشرطة البولندية ان 6 من الشرطيين اصيبوا بجروح طفيفة في اشتباك بوسط العاصمة وارسو مع القوميين المتعصبين الذين نظموا مسيرة لهم يوم الاحد 11 نوفمبر/تشرين الثاني في عيد استقلال البلاد.

ورمى القوميون رجال الشرطة بالحجارة والقناني وفجروا مفرقعات في شارع مارشالكوفسكا. واضطرت الشرطة لاستخدام الغاز المسيل للدموع. وتمكن العديد ممن هاجموا رجال الشرطة من الفرار من المكان. وبعد وقوع الاشتباك واصل القوميون مسيرتهم.

كما وقعت اشتباكات محدودة بين القوميين والاولتراس (عتاة مشجعي كرة القدم) من جهة وقوات الشرطة من جهة اخرى. لكن أغلبية المسيرات والمظاهرات جرت في جو هادئ.

وفي اطار الاحتفالات بالذكرى الـ 94 لاعلان استقلال بولندا(استقلت عن روسيا) جرت مسيرات اخرى نظمتها مختلف القوى السياسية، وقاد احداها رئيس الدولة برونيسلاف كوموروفسكي.

ودعا الرئيس كوموروفسكي في كلمة له القاها قبل وقوع الاشتباكات، دعا المواطنين للوحدة.

والجدير بالذكر انه في العام الماضي شهدت العاصمة البولندية اشتباكات عنيفة بين اليمينيين المتطرفين واليساريين في عيد الاستقلال. وتم آنذاك توقيف نحو 200 شخص.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون