بيريز: الفلسطينيون لن يحققوا اي شيء من خلال قصف الاراضي الاسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599391/

اعلن الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز يوم الاحد 11 نوفمبر/تشرين الثاني ان اسرائيل تسعى للسلام مع الفلسطينيين، مشيرا الى ان الاخيرين لن يحققوا اي شيء من خلال قصفهم للاراضي الاسرائيلية بالصواريخ.

اعلن الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز يوم الاحد 11 نوفمبر/تشرين الثاني ان اسرائيل تسعى للسلام مع الفلسطينيين، مشيرا الى ان الاخيرين لن يحققوا اي شيء من خلال قصفهم  للاراضي الاسرائيلية بالصواريخ.

وقال الرئيس الاسرائيلي في لقاء مع بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل بالقدس: "نحن نرى ما يحدث عندما يجري استبدال الدين بالتعصب. وعلى مدى عدة ايام تُقصف اراضينا من جهة قطاع غزة. نحن لا نفهم ما الذي يريدونه، وما يمكنهم ان يحققوه من خلال قصف السكان المسالمين، وما هي فائدتهم من حرمان نحو مليون شخص، من بينهم عدد كبير من الاطفال، من النوم بالليل".

واضاف بيريز ان اسرائيل لا تريد ان يعاني سكان قطاع غزة، لكنها مضطرة للدفاع عن نفسها عندما تطلق الصواريخ عليها. وتابع قائلا: "ولكن حتى في الوقت الذي تقصف فيه اراضينا، نحن نسعى للسلام، ونحن نحب السلام ونحترمه وسنحققه".

وتطرق شمعون بيريز الى احداث الحرب العالمية الثانية، واكد انه لن ينسى ابدا مساهمة روسيا الكبرى في الانتصار على النازية. واشار الى ان روسيا "دفعت أغلى ثمن مقابل ذلك، حيث راح 30 مليون شخص ضحايا لهذه الحرب"، مضيفا ان روسيا سددت "الضربة الحاسمة الى المانيا الهتلرية وانقذت العالم من أقسى المصائب".

واكد الرئيس الاسرائيلي للبطريرك كيريل احترام بلاده الكبير للديانة المسيحية وكافة الاديان الاخرى. وقال: "نحن نسعى لضمان امن هذه الديانة لكي يكون بامكان الارثوذكس اداء صلواتهم كما تعودوا على ذلك". واضاف: "نحن سنفعل كل ما هو مطلوب لضمان الهدوء لهم".

من جانبه اشار البطريرك كيريل الى ان العلاقات الروسية الاسرائيلية بلغت الآن "أعلى مستوى لها منذ تأسيس دولة اسرائيل". واشار الى عدم وجود اي بلد غير سلافي آخر يعيش فيه مثل هذا العدد الكبير من الناس الناطقين باللغة الروسية، كإسرائيل.

واشاد البطريرك بقرار الغاء نظام التأشيرات بن روسيا واسرائيل، مشيرا الى ان عدد الزوار الروس المتجهين الى الديار المقدسة بلغ مئات الآلاف من الاشخاص.

المصدر: "انترفاكس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية