فلاديمر كليتشكو يهزم ماريوس واتش ويحتفظ بألقابه الثلاثة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599376/

احتفظ الأوكراني فلاديمير كليتشكو بطل العالم في الوزن الثقيل في الملاكمة بألقابه الثلاثة (المنظمة العالمية والجمعية العالمية والاتحاد الدولي)، بفوزه على غريمه البولندي ماريوس واتش بالنقاط، في النزال الذي جمع بينهما في مدينة هامبورغ الألمانية.

احتفظ الأوكراني فلاديمير كليتشكو بطل العالم في الوزن الثقيل في الملاكمة بألقابه الثلاثة (المنظمة العالمية والجمعية العالمية والاتحاد الدولي)، بفوزه على غريمه البولندي ماريوس واتش بالنقاط، في النزال الذي جمع بينهما يوم السبت 10 نوفمبر/ تشرين الثاني في مدينة هامبورغ الألمانية.

ومنح الحكام الثلاثة الأفضلية للعملاق الأوكراني في النزال المؤلف من 12 جولة بنتيجة، 120-107 و120-107، و119-109.

وبذلك أضاف فلاديمير (36 عاما) الفوز الـ59 لخزائنه منها 51 نزالاً بالضربة القاضية، مقابل 3 هزائم.

وكان فلاديمير كليتشكو قد انتزع لقب بطل العالم حسب تصنيف رابطة الملاكمة العالمية، من متحديه البريطاني ديفيد هاي في نزال توحيد الألقاب الذي أقيم بينهما في 2 يوليو/ تموز 2011 على حلبة "ملعب ايمتيكس" بمدينة هامبورغ الألمانية.

ودافع فلاديمير عن ألقابه مرتين هذا العام بفوزه على الفرنسي جان مارك مورميك بالضربة الفنية القاضية في الجولة الرابعة في شهر مارس / آذار الماضي في مدينة دوسلدورف الألمانية، وعلى الأمريكي طوني طومسون في الجولة السادسة في يوليو/ تموز الماضي في مدينة برن السويسرية.

وتجدر الإشارة الى أن فلاديمير هو الشقيق الأصغر لفيتالي كليتشكو بطل العالم حسب المجلس العالمي، حيث تهيمن عائلة كليتشكو الأوكرانية على غالبية النزالات الدولية في السنوات الأخيرة.

أما واتش فقد مُني بخسارته الأولى بعد 27 فوزاً، منها 15 بالضربة القاضية.

المصدر: "ا ف ب" بتصرف "روسيا اليوم"