اسرائيل تتوعد بتجميد تحويل أموال الضرائب الى الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599356/

أعلن وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاينتز ان اسرائيل ستجمد تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية في حالة عدم تخليها عن السعي للحصول على عضوية دولة مراقبة في الأمم المتحدة.

أعلن وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاينتز ان اسرائيل ستجمد تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية في حالة عدم تخليها عن السعي للحصول على عضوية دولة مراقبة في الأمم المتحدة.

وأوردت "رويترز" عن شتاينتز قوله السبت 10 نوفمبر/تشرين الثاني: "اذا استمر الفلسطينيون في المضي قدما في تحركهم المنفرد، فعليهم ألا يتوقعوا تعاونا ثنائيا. لن نجمع الضرائب لهم ولن ننقل عائداتهم الضريبية".

وكانت السلطة الفلسطينية وزعت الاربعاء الماضي مشروع قرار على الدول الأعضاء بالأمم المتحدة يدعو إلى رفع مستوى تمثيلها بالمنظمة الدولية إلى وضع دولة مراقب رغم اعتراضات الولايات المتحدة واسرائيل.

وكانت اسرائيل جمدت من قبل تحويل أموال الضرائب للحكومة الفلسطينية أثناء فترات زيادة حدة التوتر في علاقاتهما على الصعيدين الأمني والدبلوماسي، مما أثار انتقادات دولية قوية.

هذا وميدانيا، ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الجوية الاسرائيلية التي سبقها قصف مدفعي على مناطق متفرقة في قطاع غزة السبت الى 5 قتلى، بينما أصيب 34 شخصا آخرين بجروح. وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس إن "القصف الاسرائيلي على أحياء سكنية شرقي غزة يعد جريمة ويجب أن تدفع اسرائيل ثمنها".

من جهته، أعلن الجيش الاسرائيلي ان القصف جاء في أعقاب قيام مسلحين فلسطينيين باطلاق قذيفة مضادة للدروع على عربة اسرائيلية كانت تمر قرب حدود غزة الشرقية، مما أسفر عن اصابة 4 جنود بجروح متفاوتة. وأعلنت كتائب ابو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مسؤوليتها عن الهجوم.

وأفادت تقارير إعلامية أن بعض الفصائل الفلسطينية ومن بينها حركة الجهاد الاسلامي وألوية الناصر صلاح الدين، ردت على القصف الاسرائيلي بإطلاق عشرات الصواريخ وقذائف الهاون على بلدات اسرائيلية محاذية للقطاع، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

المصدر: وكالات