اعلان النتائج الرسمية للانتخابات البرلمانية في اوكرانيا.. وفوز الحزب الحاكم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599349/

اعلنت اللجنة المركزية للانتخابات الاوكرانية النتائج الرسمية النهائية  للانتخابات البرلمانية التي جرت في البلاد اواخر الشهر الماضي. وقد فاز "حزب الاقاليم" الحاكم بحصوله على 72 مقعدا في البرلمان وفقا للقوائم الحزبية.

اعلنت اللجنة المركزية للانتخابات الاوكرانية في جلسة لها يوم السبت 10 نوفمبر/تشرين الثاني النتائج الرسمية النهائية للانتخابات البرلمانية التي جرت في البلاد اواخر الشهر الماضي.

وحسب النتائج الرسمية للتصويت وفقا للقوائم الحزبية فاز "حزب الاقاليم" الحاكم بـ 72 مقعدا في البرلمان بحصوله على 30% من اصوات الناخبين. وحل في المرتبة الثانية حزب "باتكيفشينا" ("الوطن") المعارض الذي حصل على 62 مقعدا (25،54% من الاصوات).

وفي المركز الثالث جاء حزب "أودار" ("الضربة") المعارض الذي يقوده الملاكم المشهور فيتالي كليتشكو، والذي حصل على 34 مقعدا برلمانيا (13،96%).

كما تمكن من الحصول على مقاعد في البرلمان الحزب الشيوعي (32 مقعدا، 13،18% من الاصوات)، وحزب "الحرية" اليميني المتطرف المعارض (25 مقعدا، 10،44%).

ولم يتسن للاحزاب الاخرى التي شاركت في الانتخابات تخطى حاجز الـ 5% من الاصوات الضروري للفوز بالمقاعد في البرلمان.

وكان زعماء احزاب المعارضة الثلاثة قد اعلنوا في وقت سابق عن عزمهم لتشكيل ائتلاف في البرلمان واقصاء رئيس الدولة فكتور يانوكوفيتش من منصبه.

المصدر: وكالة "نوفوستي" + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون