رئيس الجمعية السورية الأمريكية: نحن في الثورة غير مستعجلين للحسم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599345/

قال رئيس الجمعية السورية الأمريكية محيي الدين قصار في حديث لـ "روسيا اليوم"  ان "رياض سيف يستطيع تقديم حكومة مؤقتة تقود عملية التحول الديمقراطي.فيما يحتاج المجلس الوطني الى الارتقاء لمستوى المهمة التي يريد تحقيقها".

قال رئيس الجمعية السورية الأمريكية محيي الدين قصار في حديث مع قناة "روسيا اليوم" من شيكاغو تعليقا على اجتماعات المعارضة السورية في الدوحة ان "رياض سيف يستطيع تقديم حكومة مؤقتة تقود عملية التحول الديمقراطي.. ويحتاج المجلس الوطني الى الارتقاء لمستوى المهمة التي يريد تحقيقها ويستطيع ان يتقاسم العمل مع شركائه في اطياف المعارضة الاخرى".

وبالنسبة الى انتخاب رئيس جديد لـ"المجلس الوطني السوري" المعارض قال قصار ان "السيد جورج صبرا يحمل بعض الامل للمعارضة بالتوحد اذا استطاع وضع الاهتمامات الحزبية جانبا".

وحول رأيه بالحديث الاخير الذي ادلى به الرئيس السوري بشار الاسد لقناة "روسيا اليوم" اعتبر محي الدين قصار ان "الرئيس يعيش في حالة نكران للواقع ويتكلم عن بلد غير سورية وكأنه لا يتحمل معاناة اي مواطن سوري، حتى انه يقوم بعملية تضحية بأتباعه وبارتكاب انتحار جماعي، والتاريخ لن يرجع الى الوراء".

واكد ان الثوار غير مستعجلين للحسم قائلا: "نحن في الثورة غير مستعجلين للحسم، فهذه القضية بيد النظام عندما يقرر الخروج او الانتحار، عندها سيتم الحسم (...) والحسم ليس هو المهم.. المهم هو استمرار الثورة. والنظام هو الذي في ازمة وليس نحن".

للمزيد من تفاصيل الحديث شاهدوا تسجيل الفيديو

الأزمة اليمنية