روسيا تصر على عقد اجتماع عاجل لرباعية الشرق الاوسط لاستئناف المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59934/

تقترح موسكو عقد اجتماع عاجل للرباعية الدولية ( روسيا الاتحادية والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي الامم المتحدة) على مستوى الوزراء بغية بحث طرق الخروج من الازمة التي وصلت اليها التسوية الفلسطينية الاسرائيلية. اعلن ذلك أليكسي سازونوف نائب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقده في 17 ديسمبر/كانون الاول بموسكو.

تقترح موسكو عقد اجتماع عاجل للرباعية الدولية ( روسيا الاتحادية والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي الامم المتحدة) على مستوى الوزراء  بغية بحث طرق الخروج من الازمة التي وصلت اليها التسوية الفلسطينية الاسرائيلية. اعلن ذلك أليكسي سازونوف نائب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقده في 17 ديسمبر/كانون الاول بموسكو.
وقال سازونوف:" نحن مقتنعون بضرورة اتخاذ المزيد من الجهود الجماعية المنسقة الرامية لاستئناف المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية على خلفية مستجدات الوضع غير البسيطة.
ومضى قائلا:" اننا نعتبر ان تطبيق مبادرة روسيا بشأن عقد الاجتماع الوزاري للرباعية بشكل عاجل واجراء المشاورات مع جامعة الدول العربية بغية ايجاد طرق مثلى للخروج من الازمة من الامور الملحة ".
واشار سازونوف الى ان قرارات مجلس الامن الدولي ومبادئ مدريد والمبادرة العربية السلمية وخارطة الطريق والاتفاقات الاسرائيلية - الفلسطينية التي تم التوصل اليها  لا تزال اساسا للتسوية العادلة والمضمونة.
وشدد الدبلوماسي الروسي مجددا على  ان اية اعمال احادية الجانب  تستبق نتيجة المفاوضات تعد اعمالا غير مقبولة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)