كلينتون تعتذر من الرئيس الاذربيجاني عما ورد في موقع ويكيليكس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59933/

قدمت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون اعتذاراتها الى الرئيس الاذربيجاني الهام علييف عما تم تسريبه من المراسلات الدبلوماسية على موقع ويكيليكس. افاد بذلك فيليب كرولي الناطق الرسمي باسم الخارجية الامريكية للصحفيين يوم 17 ديسمبر/كانون الاول.

قدمت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون اعتذاراتها الى الرئيس الاذربيجاني الهام علييف عما تم تسريبه من المراسلات الدبلوماسية على موقع ويكيليكس. افاد بذلك فيليب كرولي الناطق الرسمي باسم الخارجية الامريكية  للصحفيين يوم 17 ديسمبر/كانون الاول. وقال كرولي ان كلينتون اكدت على ان العلاقات بين البلدين ستبقى راسخة وان الولايات المتحدة تعتبر اذربيجان شريكا موثوقا لواشنطن وناقشت مع علييف مسائل الشراكة الاستراتيجية. وفي معرض اجابته عن كيفية رد علييف على تصريح كلينتون على خلفية ما نشر على موقع ويكيليكس من الوثائق التي تمس عائلة الرئيس الاذربيجاني، قال كرولي ان علييف المح الى ان هذه الوثائق لن تؤثر في العلاقات بين البلدين.
ويذكر ان الدبلوماسيين الامريكيين استخدموا في مراسلاتهم احيانا عبارات مسيئة لدى وصف قيادات بعض البلدان.
هذا وسبق لكلينون ان صرحت ان ما نشر في موقع ويكيليكس لن يؤثر في علاقات الولايات المتحدة مع شركائها. واكد اقوالها بشكل غير مباشر كذلك وزراء الخارجية وناطقون باسم الحكومات في الكثير من بلدان العالم اذ اعلنوا ان تلك المراسلات تعتبر مادة  مثيرة للقراءة الا ان بلدانهم سيحكمون على سياسة الولايات المتحدة من خلال تصرفاتها الواقعية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك