مقتل 4 واصابة العشرات في قصف اسرائيلي على قطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599329/

ارتفعت حصيلة القصف الإسرائيلي على منازل وتجمعات للمواطنين في أحياء الشجاعية والزيتون وشرق خانيونس بقطاع غزة السبت 10 نوفمبر/تشرين الثاني الى اربعة قتلى وعشرات الجرحى.

ارتفعت حصيلة القصف الإسرائيلي على منازل وتجمعات للمواطنين في أحياء الشجاعية والزيتون وشرق خانيونس بقطاع غزة الى اربعة قتلى وعشرات الجرحى.

واعتبر مراسل "روسيا اليوم" في غزة سائد السويركي ان عدد القتلى سيزيد لأن هناك 6 اشخاص من بين المصابين الـ 30 حالتهم حرجة جدا حيث بترت اطراف مختلفة من اجسادهم.

ووصف المراسل الوضع في القطاع بأنه "خطير جدا".

وكانت الانباء قد تحدثت عن مقتل شخصين على الاقل وأصابة حوالي 25 آخرين في قطاع غزة يوم السبت 10 نوفمبر/تشرين الثاني نتيجة قصف بالمدفعية الإسرائيلية المتمركزة الى الشرق من مدينة غزة استهدف منازل وتجمعات للمواطنين في أحياء الشجاعية والزيتون، فيما أصيب اربعة اطفال من عائلة واحدة جراء قصف مدفعي آخر شرق خانيونس ليرتفع عدد المصابين الى 29 في القطاع.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في وقت سابق بأن "الشهيدين وصلا أشلاء ممزقة لمستشفى الشفاء بغزة، فيما نقلت الطواقم الطبية وسيارات مدنية للمواطنين 25 مصابا جراء استهداف قوات الاحتلال لمنطقة جبل المنطار شرق حي الشجاعية".

ووصفت المصادر أن حالة الاصابات ما بين متوسطة وخطيرة جدا، وان جميعهم من المدنيين.

وفي وقت لاحق أطلقت المدفعية الإسرائيلية المتمركزة شرق خانيونس قذيفة مدفعية باتجاه أراضي المواطنين شرق بلدة خزاعة، مما أدى لإصابة 4 أطفال من عائلة واحدة بجروح متوسطة نقلوا على اثرها لمستشفى ناصر الطبي.

وكانت دبابات وآليات الجيش الاسرائيلي قد قصفت الاطراف الشرقية لحيي الزيتون والشجاعية شرق مدينة غزة وذلك عقب تفجير مقاومين فلسطينيين سيارة عسكرية اسرائيلية كانت تسير بمحاذاة السياج الامني شرق حي الزيتون.

المصدر: "القدس" + "كونا"