"هيومان رايتس ووتش" تطالب الكويت برفع الحظر عن التظاهر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599328/

طالبت منظمة "هيومان رايتس ووتش" لحقوق الانسان السلطات الكويتية السبت 10 نوفمبر/تشرين الثاني الى رفع الحظر الذي كانت قد فرضته على التظاهر، ودعتها الى احترام حق مواطنيها في التعبير عن آرائهم بشكل سلمي.

طالبت منظمة "هيومان رايتس ووتش" لحقوق الانسان السلطات الكويتية يوم السبت 10 نوفمبر/تشرين الثاني الى رفع الحظر الذي كانت قد فرضته على التظاهر، ودعتها الى احترام حق مواطنيها في التعبير عن آرائهم بشكل سلمي.

واعلن جو ستورك نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها ان "الحق في التجمع السلمي مكفول في الدستور الذي يحتفل به الكويتيون (اليوم السبت)، ويتعين على السلطات رفع الحظر والسماح للناس بالتعبير عن آرائهم".

واكد ستورك ان "على الحكومة الالتزام باحترام الحق في التجمع السلمي بغض النظر عما إذا كان المتجمعون يساندون أو يعارضون سياساتها. وإذا وجدت ضرورة لاستخدام القوة للتصدي للعنف، فيجب ألا يتجاوز ذلك الحد الأدنى الضروري لحماية أرواح الأفراد والممتلكات".

يذكر ان الكويت تحتفل اليوم السبت بذكرى مرور 50 عاما على صدور دستور البلاد، وقالت المعارضة انها ستحتفل بهذه الذكرى بطريقتها الخاصة يوم غد الاحد.

وكانت الحكومة الكويتية قد اصدرت قرارا بمنع التجمعات غير المرخص بها لأكثر من 20 شخصا الشهر الماضي وذلك في اعقاب اصابة 150 مدنيا و 24 شرطيا كويتيا بجروح خلال مظاهرات اجتاحت الكويت في الأسبوعين الماضيين احتجاجا على مرسوم الأمير صباح الأحمد الصباح لتعديل قانون الانتخابات.

المصدر: موقع "هيومان رايتس ووتش" + وكالات

الأزمة اليمنية