المرصد السوري: مقاتلون اكراد يسيطرون على مدينتين شمال سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599327/

سيطر مقاتلون اكراد السبت 10 نوفمبر/تشرين الثاني على مدينتي الدرباسية وتل تمر في محافظة الحسكة شمال شرق سورية. بينما دمرت القوات الحكومية السورية زورقا للمسلحين في نهر الفرات وقضت على قائد مجموعة مسلحة.

سيطر مقاتلون اكراد ليلة الجمعة على السبت 10 نوفمبر/تشرين الثاني على مدينتي الدرباسية وتل تمر في محافظة الحسكة شمال شرق سورية، وذلك بعد ساعات من سيطرة مقاتلين سوريين معارضين على مدينة رأس العين الحدودية مع تركيا.

وقال مدير "المرصد السوري لحقوق الانسان" رامي عبد الرحمن: "سيطر مقاتلون من وحدات حماية الشعب الكردي التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (فرع حزب العمال الكردستاني الممنوع في تركيا) على مدينتي تل تمر والدرباسية بعد محاصرة مديريتي الشرطة فيهما، بالاضافة الى مقار للمخابرات العسكرية وامن الدولة وغيرها من المراكز الامنية لساعات طويلة".

واوضح عبد الرحمن، الذي يخذ من لندن مقرا لمرصده، ان الاهالي شاركوا في الحصار واجروا مفاوضات مع القوات النظامية طالبين منها الانسحاب من هذه المقار لتجنيب مناطقهم معارك كتلك التي شهدتها مدينة رأس العين الجمعة بين القوات النظامية ومجموعات مقاتلة معارضة انتهت بسيطرة هذه المجموعات على المدينة.

واوضح المرصد ان المقاتلين الاكراد سيطروا ايضا على المعبر الحدودي مع تركيا في الدرباسية، وهو معبر صغير.

وقال ناشطون اكراد ان اللجان الشعبية التابعة لحزب الاتحاد الديموقراطي "طلبت من النازحين الاكراد العودة الى مدينة رأس العين بعد ان اصبحت خارج سيطرة النظام بشكل كامل".

"سانا": تدمير زورق ارهابيين في نهر الفرات والقضاء على قائد "لواء طارق بن زياد" في دير الزور

الى ذلك افادت وكالة "سانا" السورية الحكومية في شريط عاجل على موقعها بأن "وحدة من القوات المسلحة دمرت زورقا بمن فيه من الإرهابيين والذخيرة والأسلحة في نهر الفرات"، دون ان تحدد المكان بدقة.

كما قالت "سانا" ان "القوات المسلحة السورية استهدفت اليوم (السبت) مجموعة إرهابية كانت تقوم بأعمال قتل وتخريب في حي الجبيلة بدير الزور وقضت على سبعة من أفرادها". واكد مصدر مسؤول أنه عرف من بين الإرهابيين المقتولين أحمد إبراهيم عبد الكريم قائد ما يسمى "لواء طارق بن زياد".

وضبطت وحدة من القوات السورية كمية من المخدرات في أحد أوكار الإرهابيين في حي البوسرايا بدير الزور، حسب "سانا".

وفي محافظة حلب نقلت "سانا" عن مسؤول فيها أن "وحدة من قواتنا المسلحة دمرت في عملية نوعية 5 سيارات تنقل إرهابيين وأسلحة وذخيرة عند كراجات عفرين في منطقة الليرمون بمدينة حلب".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية