فيديو ساخر .. "جائزة" لطفل يؤكد ان الدارس للدين في مكة والمدينة يعود لبلده "محشش"

متفرقات

فيديو ساخر ..
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599324/

حصل طفل على "جائزة" لتفاعله مع الداعية غرم البيشي الذي تحدث عن وافدين للديار المقدسة بهدف دراسة الدين والعقيدة، بعد ان قال الطفل ان الوافد يعود الى بلده "محشش"، مما أثار نوبة ضحك لدى الداعية فقرر ان يكافئ الطفل بـ 25 ريال سعودي. 

حقق تسجيل فيديو وضع على موقع "يوتيوب" انتشاراً واسعاً بين متصفحيه،  اذ فاق عددهم 2 ونصف مليون شخص في غضون أسبوعين، يظهر فيه عالم الدين الإسلامي غرم البيشي وهو يتحدث في إحدى محاضراته عن توافد تلاميذ أفارقة الى الديار المقدسة  يرغبون في دراسة تعاليم الدين والعقيدة.

وأثناء حديثه وبهدف التواصل مع الحضور سأل البيشي "بعد ان يحصل الوافد على العلم يعود الى بلده .."،  ثم يصمت ظناً منه ان أحد الجالسين سيجيب بالقول "عالما"، لكن طفلاً من بين الحضور كان سباقاً بالإجابة قائلاً "محشش"، فرد الداعية "أنت المحشش"، ليغرق في نوبة من الضحك تملكت الداعية غرم البيشي، الذي طلب من القائمين على المحاضرة إبعاد الطفل الى المقاعد الخلفية، بعد ان منحه "جائزة" مالية قدرها 25 ريالاً سعودياً.

وحين حاول الشيخ غرم البيشي استكمال المحاضرة لم يتمالك نفسه واسترسل في الضحك، فيما بدا الجمهور واجماً ولم يبد أي تفاعل سواء مع تعليق الطفل أو مع رد فعل الداعية البيشي على حد سواء.

أفلام وثائقية