بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل: يجب تحقيق الاهداف المطروحة بالسبل السلمية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599322/

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في قصر الرئاسة ببيت لحم اليوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل. وأكد الطرفان خلال لقائهما اهمية اقامة السلام العادل وضمان أمن المسيحيين في  منطقة الشرق الاوسط.

 

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في قصر الرئاسة ببيت لحم اليوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل.

وأكد الطرفان خلال لقائهما اهمية اقامة السلام العادل وضمان أمن المسيحيين في  منطقة الشرق الاوسط.

وقال البطريرك "تجلب العمليات الحربية الآلام دائما. والاهداف المرجوة يجب بلوغها بالطرق السلمية . يطيب لي ان اقدم لكم شكري لالتزامكم هذا الموقف بالذات. سنصلي من اجل ان يحل السلام في الارض المقدسة بهذه الطرق بالذات".

واعرب البطريرك عن قلقه من الوضع في عدد من بلدان الشرق الاوسط، وخاصة بصدد الخطر الذي يهدد السكان المسيحيين هناك وهجرتهم.

وقال الرئيس الفلسطيني بدوره إن: زيارة بطريرك موسكو وعموم روسيا اليوم للأراضي المقدسة تاريخية وتكتسب دلالات كبيرة، بالإضافة إلى أهميتها الروحية ومعانيها السياسية النابعة عن دعم القيادة الروسية والشعب الروسي الشقيق لتحقيق السلام العادل في الشرق الأوسط، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأضاف قوله: لمن دواعي سرورنا أن نستقبل ضيف فلسطين الكبير البطريرك في مدينة مهد المسيح مدينة بيت لحم.

وتابع الرئيس قائلا: نعرب عن بالغ تقديرنا واحترامنا لجهوده في تعزيز العلاقات الثنائية الدينية بين فلسطين وروسيا، وكذلك بين الشعبين الفلسطيني والروسي.

هذا وقلد الرئيس محمود عباس البطريرك كيريل الأول، قلادة بيت لحم الكبرى، تقديرا لمكانته الدينية وخدماته الكبيرة، على المستوى العالمي واعترافا بدوره في تعزيز العلاقات الروحية الدينية بين الشعبين الروسي والفلسطيني، وامتنانا لصلواته ودعواته لتحقيق السلام والاستقرار في أرض السلام.
المصدر: الوكالات