انفجار سيارتين في مدينة درعا جنوب سورية.. ونشطاء يؤكدون مقتل 20 عسكريا هناك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599300/

أفادت "سانا" بوقوع ثلاثة انفجارات يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة درعا أسفرت عن سقوط 7 مدنيين. بينما قال ناشطون ان 20 جنديا قتلوا في انفجار سيارتين مفخختين في المدينة. كما شهدت دمشق تفجير في حي دف الشوك.

أفاد التلفزيون السوري بأن انفجارين وقعا يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة درعا جنوب البلاد، أدى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى اضافة الى اضرار مادية كبيرة.

ونقلت وكالة "سانا" السورية عن مصدر مسؤول قوله أن "التفجيرات الإرهابية الثلاثة أدت الى استشهاد سبعة مواطنين وإصابة عدد آخر بجروح".

وأوضح المصدر أن "التفجير الإرهابي الأول وقع في شارع الموبايلات التجاري المزدحم بحركة المارة والمواطنين في حين وقع التفجير الثاني شرقي دوار البانوراما ضمن المدينة.. فيما التفجير الإرهابي الثالث نفذه إرهابيون بواسطة سيارة مفخخة محملة بكميات كبيرة من الألغام المضادة للدبابات بعضها لم ينفجر وذلك بالقرب من مديرية مالية درعا ما أدى الى وقوع أضرار كبيرة في مبنيي المصرف والمالية والأبنية السكنية والمحلات التجارية في مكان التفجير".

المرصد السوري: مقتل 20 عسكريا جراء انفجارين في درعا

من جانبه أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ان 20 عنصرا من القوات النظامية السورية قتلوا في انفجاري سيارتين مفخختين قرب نقطة عسكرية في مدينة درعا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إنه "قتل ما لا يقل عن عشرين عنصرا من القوات النظامية اثر اقتحام سيارتين مفخختين لمعسكر القوات النظامية في الحديقة الخلفية لنادي الضباط حيث انفجرتا بفارق دقائق". واوضح عبد الرحمن ان هناك خياما للجنود في الحديقة الخلفية للنادي.

وقال ان شهودا رأوا سيارات اسعاف تنقل قتلى وجرحى من المكان الى المشفى الوطني في درعا.

انفجار بحي الشوك في دمشق

كما أفاد التلفزيون السوري بإصابة ثلاث أشخاص نتيجة إنفجار سيارة مفخخة يوم السبت 10 نوفمبر/تشرين الثاني عند مدخل دف الشوك بدمشق.

وافادت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" بـ "انفجار سيارة مفخخة عند مدخل حي دف الشوك في دمشق، ما اسفر عن وقوع ثلاث اصابات".

الى ذلك، اعلن "المرصد السوري لحقوق الانسان" في بيان ان "انفجارا ناتجا عن عبوة ناسفة هز حي الزاهرة الجديدة في جنوب مدينة دمشق"، حيث قال نشطاء ان الانفجار ادى الى جرح عدة اشخاص.

وذكر المرصد ان الانفجار ترافق مع اشتباكات مستمرة في حي التضامن المجاور لمكان الانفجار حيث هاجم مقاتلون معارضون حاجزا عسكريا.

المصدر: التلفزيون السوري+وكالات+فرانس برس

الأزمة اليمنية