المرأة السعودية ستشارك في مجلس الشورى شرط الفصل عن الرجال

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599275/

أنجز مجلس الشورى السعودي مؤخرا التصور النهائي لشكل المشاركة النسائية المتوقعة في أعماله، حيث يتوقع حضور النساء في القاعة التي يوجد فيها الرجال مع وضع فاصل يعزلهن لحفظ الخصوصية.

أصبحت المرأة السعودية تنافس نساء الدول المتقدمة من حيث المستوى الاجتماعي والسياسي الذي وصلت اليه في الآونة الاخيرة، اذ  كانت معظم الانشطة السياسية سابقا تقتصر على الذكور في المملكة، ولم يكن للمرأة الحق في الترشيح لمجلس الشورى أو المشاركة في القرارات السياسية.

وقد أنجز مجلس الشورى السعودي مؤخرا التصور النهائي لشكل المشاركة النسائية المتوقعة في أعماله، والتي تنطلق بانطلاقة الدورة السادسة  للمجلس بعد نحو 70 يوما.

وأكد مصدر مسؤول بالمجلس أنه تم رفع التصور النهائي ، المتضمن استعدادات المجلس لاستقبال المرأة كعضو فيه،  لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وأشار المصدر إلى أن التصور النهائي للمجلس تضمن الآلية المقترحة لحضور المرأة جلسات المجلس الأسبوعية، والتي تكمن في حضور النساء في القاعة التي يوجد فيها الرجال مع وضع فاصل يعزلهن لحفظ الخصوصية.

وحول عدد عضوات المجلس، نقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن المصدر أنه لم يتحدد بصورة نهائية بعد.

يذكر أن مجلس الشورى شكل لجنة معنية بتنفيذ قرار خادم الحرمين الشريفين الذي أصدره في سبتمبر/أيلول الماضي والقاضي بمشاركة المرأة كعضو في المجلس وفق الضوابط الشرعية.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

أفلام وثائقية