الخارجية الروسية: اجتماع السداسية حول الملف الايراني يجب ان يرسم آفاقا للمفاوضات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59926/

صرح أليكسي سازونوف نائب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ان روسيا تدعو الى اتخاذ موقف معتدل من تنظيم الاجتماع الدوري للسداسية حول الملف الايراني المزمع عقده في اوخر يناير/كانون الثاني القادم في اسطنبول. اعلن ذلك في مؤتمر صحفي عقده في 17 ديسمبر/كانون الاول بموسكو.

صرح أليكسي سازونوف نائب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ان  روسيا تدعو الى اتخاذ موقف معتدل من تنظيم الاجتماع الدوري للسداسية حول الملف الايراني المزمع عقده في اوخر يناير/كانون الثاني القادم في اسطنبول. اعلن ذلك  في مؤتمر صحفي عقده في 17 ديسمبر/كانون الاول بموسكو.
وقال سازونوف :"  يجب اتخاذ موقف هادئ وسليم من تنظيم اجتماع اسطنبول. وان نسهم في ذلك".
وبحسب قول الدبلوماسي الروسي فان المهمة المطروحة امام المشاركين في السداسية الآن هي التركيز على  المباشرة بمفاوضات طويلة الاجل حول القضية النووية الايرانية.
وقال سازونوف ان لقاء السداسية  بالممثلين الايرانيين في جنيف والاتفاق على عقد الاجتماع في اسطنبول في اواخر يناير/كانون الثاني القادم يعتبران انطلاقة لا بأس بها في هذا المضمار".
واعاد سازونوف الى الاذهان في الوقت نفسه ان الجانب الروسي يدعو الى حل القضية النووية الايرانية بطرق دبلوماسية. واستطرد قائلا:" اننا نفضل الاستعانة بطرق دبلوماسية وسياسية لحل كافة المشاكل بما فيها القضية الايرانية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)