الداخلية التونسية تسمح بحضور 27 الف متفرج لنهائي إفريقيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599234/

أعلنت وزارة الداخلية التونسية رسمياً السماح لـ27 ألف متفرج فقط بحضور مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم المقررة في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني على ملعب "رادس" جنوب تونس العاصمة.

أعلنت وزارة الداخلية التونسية رسمياً السماح لـ27 ألف متفرج فقط بحضور مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بين الاهلي والترجي المقررة في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني على ملعب "رادس" جنوب تونس العاصمة.

وأفاد الرائد محمد علي العروي، الناطق الرسمي باسم جهاز الأمن بوزارة الداخلية التونسية، في تصريحات لوسائل الإعلام "أنه تم الاتفاق على حضور 26 ألف مشجع للترجي و1000 للأهلي في الملعب الذي يتسع لنحو 60 ألف متفرج.

وأشار العروي بأن الداخلية قررت بادىء الامر السماح لـ20 ألفا و500 مشجع بحضور المباراة ثم رفعت العدد الى 27 ألفا بطلب من الترجي، مؤكداً على أن تلك الإجراءات حتى تكون المباراة ناجحة أمنياً.

وأكد المسؤول التونسي أن هذا العدد نهائي ولا رجعة عنه، وموضحاً بأن المنطمين لن يسمحوا للمشجعين دون سن الـ20 حضور اللقاء.

وتجدر الإشارة إلى أن فريقا الأهلي المصري والترجي التونسي تعادلا بهدف لكل منهما يوم الأحد الماضي في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب برج العرب في الإسكندرية بحضور نحو 20 ألف متفرج.

ويعتبر هذا الرقم قياسياً منذ أحداث بورسعيد التي أودت بحياة 72 من مشجعي النادي الأهلي عقب مباراته في الدوري المحلي أمام نادي المصري في فبراير/ شباط الماضي.

أما في تونس فتجري منافسات الدوري دون جماهير منذ الاطاحة بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي.

ويكفي الترجي التعادل السلبي لإحراز اللقب للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه، بينما يحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب 6 مرات.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا