مناورات شاملة للدفاع الجوي الإيراني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599226/

أفادت الوكالة الإيرانية الرسمية للأنباء أن القوات المسلحة ستجري مناورات شاملة للدفاع الجوي بمشاركة قوات التعبئة والحرس الثوري في 8 محافظات شرق البلاد ابتداء من السبت 10 نوفمبر/تشرين الثاني.

أفادت الوكالة الإيرانية الرسمية للأنباء أن القوات المسلحة ستجري مناورات شاملة للدفاع الجوي بمشاركة قوات التعبئة والحرس الثوري في 8 محافظات شرق البلاد ابتداء من السبت 10 نوفمبر/تشرين الثاني لتستمر سبعة ايام.

وأعلن العميد فرزاد إسماعيلي قائد الدفاع الجوي الإيراني في مؤتمر صحفي الخميس أن مناورات "المدافعون عن سماء الولاية  4 " تقام بمشاركة 8 آلاف عنصر من قوات الجيش والحرس الثوري والتعبئة وتشمل حوالي نصف مساحة البلاد. وذكر أنه سيتم ايضا استخدام "أنواع المراصد الذكية المزودة بمنظومات إلكترونية وطائرات التصميم الدفاعي وطائرات قاذفة ومن دون طيار"، اضافة الى أنظمة الحرب الإلكترونية الهجومية والدفاعية وأنظمة صواريخ الارتفاع المنخفض والمتوسط والعالي وأنظمة المدفعية التي يتم التحكم بها بالرادار ومن دون رادار.

وأوضح العميد اسماعيلي بأن "المناورات تقام بهدف عرض الاقتدار الكامل لوحدات دفاعنا الجوي في الدفاع عن حدود الجمهورية الإسلامية الإيرانية في النصف الشرقي من البلاد".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون